المنبر الاعلامي الحر

عبدالعزيز القدمي كتب مقالاً بعنوان : ” الجمهورية التي حلمنا بها ” .

يمني برس _ أٌقلام حرة
بقلم / عبد العزيز القدمي
عبدالعزيز القدمي 2
بعد تمكن اللجان الشعبية من حسم الموقف في صنعاء نشر أحد الأصدقاء : “يعني أيش نقرء الفاتحة على الجمهورية ؟؟ ” 
التعليق طبعا إذا كنت تقصد الجمهورية التي كانت مغمورة بالفساد وقوى النفوذ التي استباحت كل شيئ في البلاد وتربصت به ونهبت ثرواته وخيراته ومقدراته تلك الجمهورية التي تسلق قادتها على جهد الثوار منذو الثورة السبتمبرية وحتى ثورة الشباب السلمية ..
تلك الجمهورية التي أقصت الآخر وقتلته وشردته وحاربته وحاولت أن تنهيه من الوجود ..
تلك الجمهورية التي كانت رهينة في أيدي الشيخ والجنرال وتقاسمو كل شيءا فيها ولم يبقى للشعب سوى الفتات ..
تلك الجمهورية التي أقصيت فيها كل فآت الشعب ومكوناته عدى أصحاب الوساطة والجاه والمال فقط ..
تلك الجمهورية التي عمل الحاكمون لها على تعزيز الطائفية والطبقية وألغو حق الفآت الاجتماعية المحرومة في كل شيء ..
تلك الجمهورية القذرة بكل ما تحمله الكلمة من معنا الجمهورية التي أنهكت كل شيء وهدت كيان الشعب وأهانته وشحت حكامها باسمه ونمو ثرواتهم على أنقاض الدمار الكبير الذي خلفته حروبهم العبثية التي افتعلوها ليسترزقو منها ..
تلك الجمهورية التي أهانت الجيش والأمن واسترخصت دماؤهم وزجت بهم في حروبا عبثية لصالح النافذين وقتلتهم في كل مكان قتلت الضباط والجنود والعقداء وكل رجلات الجيش الشرفاء والكفاءت الوطنية في المؤسسة العسكرية والأمنية بشكلا ممنهج ..
تلك الجمهورية التي لا مكان فيها للكفاءت والشهادات ما لم تتوج بالوساطة والمحسوبية ..
تلك الجمهورية التي ارتكبت قيادتها في مختلف مراحلها أبشع الجرائم والمجازر بحق المواطنين أو القوى السياسية المعارضة على اختلافها ..
تلك الجمهورية التي لطالما ارتهنت للخارج في مختلف مراحلها وباعت خيرات الشعب بالفتات وتوجت فترات حكمها المضلمة بسلسلة من الاغتيالات التي استهدفت كل الشرفاء والأحرار من أبناء اليمن في الجيش والأمن والمدنيين من أكاديميين وسياسيين وغيرهم في عملية منضمة وممنهجة تحقيقا لإيديولوجية معينة..
تلك الجمهورية التي جعلت الكثير من أبناء البلد عاطلين عن العمل ومغتربين ومتسولين على أبواب دول الجوار ولم تحمي قضياهم يوما جعلت كل كفاءت اليمن تخرج بحثا عن العيش الكريم فيما يستأثر النافذون والناهبون فيه بكل شيء .. تلك وتلك وتلك وتلك ..
إذا كنت تقصد يا صديقي العزيز تلك الجمهورية فاقرء عليها الفاتحة أو ما شئت أما نحن فسنغني بأغنية : ” يا فرح يا سلى قد طل يوم الأصيل ” ..
الجمهورية التي تحقق العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية وتنصف جميع الفئات والشرائح الاجتماعية هي التي ستأتي منذ اليوم الجمهورية التي لطالما حلمنا بها لطالما كتبنا عنها لطالما تحدث عنها الناس هي اليوم تتجلى واضحة أمامنا الجمهورية التي تحقق ما استشهد من أجله ثوار سبتمبر المجيد وأكتوبر وثورة الشباب وثورة الشعب التصحيحية ..
هي الجمهورية التي يكون فيها الجيش جيش الشعب كل الشعب ويحمي الشعب والشعب فقط وليس ملكا لشخصا ولا لقبيلة ولا لطائفة ولا لمذهبا هو ملكا لليمن كل اليمن ويعمل على حماية الوطن وخيراته ومكتسباته ويكووون فيها للجندي قيمته واعتباره ووزنه ويكون دمه غالياً جدا تحفظ فيها كرامة الجميع ..
هي الجمهورية التي انتظرناها كثيرا وها نحن اليوم بانتصار الشعب على قوى النفوذ المتربصين بالبلاد والعباد وتوقيع كل القوى السياسية الفاعلة في البلد اتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي يلبي تطلعات الشعب وينفذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ويضع الجميع على أعتاب مرحلة جديدة من البناء والتطوير وفرصة للانطلاق معا نحو الأفضل نبدء الخطوة الأولى على طريق المجد وصولا إلى اليمن الأجمل والأبهى والأرقى على الدوام اليمن الذي يتشارك فيه كل أبنائه بدون إقصائ ولا تهميش ..
يمن الخير والعطاء والتنافس السياسي بين جميع القوى السياسية الفاعلة في البلد لبناء اليمن الجديد الذي يحلم به الجميع إنشاء الله ..
تحية النصر والعزة والكرامة لكل الأحرار في ميادين العزة والكرامة لكل اللجان الشعبية المدافعة والحامية لثورة الشعب لكل المرابطين في سحات العزة والإباء لكل اليمنيين الأحرار ولكل حرائر اليمن أيضا تحية النصر والفخر والمجد ..
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحاء والنصر للثورة والمجد لليمن المجيد ..
مبروك لكل أحرار وحرائر اليمن انتصار ثورتهم التصحيحية المباركة وتحية لليمن الحبيب وكل أبنائه الشرفاء ..
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com