المنبر الاعلامي الحر

مكتب الصحة بالحديدة يسلم بيان احتجاج للأمم المتحدة بشأن احتجاز سفن المشتقات النفطية

مكتب الصحة بالحديدة يسلم بيان احتجاج للأمم المتحدة بشأن احتجاز سفن المشتقات النفطية

يمني برس:

 

سلّم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم بيان احتجاج إلى مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة بشأن احتجاز سفن المشتقات النفطية وتداعيات ذلك على القطاع الصحي.

 

وأكد مكتب الصحة في البيان، أن منع دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، سيؤدي إلى كارثة صحية كبيرة وتفشي مزيد من الأوبئة وفيروس كورونا بالمحافظة.

 

وأوضح أن مصانع الأكسجين والأجهزة والمعدات في المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي والقلب وغرف العمليات وحاضنات الأطفال ومراكز العزل مهددة بالتوقف في حال انقطاع الكهرباء جراء انعدام المشتقات النفطية.

 

واعتبر البيان منع دخول المشتقات النفطية قتلا متعمدا مع سبق الإصرار والترصد .. مؤكدا أن دول العدوان ستتسبب بكارثة إنسانية بحق آلاف المرضى، فضلاً عن تعطيل جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطن وتفاقم الأوضاع المعيشية .

 

وطالب البيان الأمم المتحدة باستشعار مسؤولياتها والعمل على إيقاف القرصنة التي تمارسها دول العدوان والقيام بدورها الإنساني والوقوف إلى جانب اليمنيين، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات التعسفية التي أقدم عليها العدوان تهدف إلى مضاعفة معاناة الشعب اليمني في الوقت الذي يتضامن العالم في مواجهة كورونا وتوفير متطلبات الرعاية الصحية وإنقاذ المصابين.

 

وخلال تسليم البيان أشار القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم إلى تعمد قوى العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين مع الحاجة الماسة للمواد البترولية.

 

وأكد استمرار المطالبة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان للإفراج الفوري عن السفن التي لا تزال محتجزة في عرض البحر منذ ثلاثة أشهر.

 

حضر تسليم البيان نائب مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحلوي وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com