المنبر الاعلامي الحر

دامت عشر سنوات.. الحوثي يشرف على حل قضية ثأر في نهم بصنعاء

دامت عشر سنوات.. الحوثي يشرف على حل قضية ثأر في نهم بصنعاء

يمني برس:

 

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على حل قضية ثأر بين قبيلتي بيت سعد سحلول وبني حاتم بمديرية نهم محافظة صنعاء، دامت عشر سنوات.

 

وخلال الصلح القبلي بحضور وكيل محافظة صنعاء نايف الأعوج وعدد من المشائخ والأعيان في مديرية نهم، أعلن أولياء دم المجني عليه من قبيلة بيت سعد سحلول العفو عن الجاني من بني حاتم، لوجه الله تعالى واستجابة لدعوة قيادة الثورة في حل قضايا الثأر وتشريفاً للحاضرين.

 

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بموقف أولياء دم المجني عليه في عفوهم عن الجاني وتنازلهم عن القضية والذي يجسد قيّم التسامح والمحبة بين أبناء القبائل وتعزيز وحدة الموقف والصف في مواجهة العدو الخارجي.

 

وقال “نشكر أهالي المجني عليه على عفوهم وتنازلهم وصفحهم وهذه العادة لا تدل إلا على الشجاعة والقبيلة والكرم، والنخوة والأخلاق، فالعفو عند المقدرة هو من شيم العرب التي توارثها اليمنيون ومنهم قبيلة نهم”.

 

وأضاف” هذه المواقف من أبناء نهم ستلتم قبيلة نهم وتعود إلى سابق عهدها، القبيلة التي تحمل العادات والتقاليد والكرم وتحمل الشجاعة وتدافع عن أبناء اليمن، كما هي عادة أبنائها المتواجدون اليوم في الجبهة”.

 

ودعا الحوثي الجميع إلى التحرك الجاد والاهتمام بصد محاولات العدو إثارة الفرقة والثارات بين أبناء القبائل في مديرية نهم.

 

فيما ثمن أبناء قبيلة نهم هذا الموقف المشرف والصلح القبلي .. داعين الجميع إلى حل مشاكل الثارات والقضايا المجتمعية التي لها عقود من الزمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com