المنبر الاعلامي الحر

الإلتفاف على قانية بعد السيطرة على ردمان.. ومعارك شرسة تدور الآن غرب مدينة مأرب وإنفجارات عنيفة تهز المدينة

الإلتفاف على قانية بعد السيطرة على ردمان.. ومعارك شرسة تدور الآن غرب مدينة مأرب وإنفجارات عنيفة تهز المدينة

يمني برس:

 

نفذ أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية، يوم السبت، عملية إلتفاف واسعة على جبهة قانية بالكامل في محافظة البيضاء، ونجحت من التقدم صوب أولى مديريات محافظة مأرب إنطلاقاً من مناطق ومرتفعات على أطراف مديرية ردمان التي تم تطهيرها بالكامل يوم الخميس.

 

وأفادت مصادر عسكرية، أنه بعد أن نجحت قوات الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على منطقة نقعة الأغوال في ردمان بالبيضاء، نفذت عملية إلتفاف على جبهة قانية، وتمكنت من السيطرة على جبال الفالق والدوماني التابعان إدارياً لمديرية ماهلية جنوبي محافظة مأرب، وصولاً إلى مناطق أبا الذبان والسمينة والبياضة المطلة على قبيلة (النهمة) إحدى قبائل مراد.

 

في السياق ذاته، قالت مصادر قبلية إن قوات الجيش واللجان الشعبية تخوض هذه الأثناء معارك ضارية مع المرتزقة شرق معسكر ماس ومديرية مدغل شمال غرب مدينة مأرب، وذلك بعد أيام من سيطرتها على مناطق الجفرة وطلعة أقبال الواقعة غرب معسكر ماس الإستراتيجي.

 

وأوضحت المصادر أن ما بعد تقدم الجيش واللجان الشعبية شرقا معسكر ماس ومدغل فسيتمكنون من الإلتحام بجبهة المخدرة وهيلان من ثم التوجه إلى نقطة الكسارة بوابة مدينة مأرب الشمالية.

 

وأشارت المصادر إلى أن المرتزقة يعيشون الآن حالة من الخوف والهلع بعد التقدم الميداني الكبير الذي أحرزته قوات الجيش واللجان الشعبية صوب مدينة مأرب، وأصبحوا معزولين في مساحة ضيقة صغيرة ومحاصرة.

 

كما أفادت المصادر عن سماع دوي إنفجارات عنيفة هزت مدينة مأرب، في وقت متأخر ليل السبت، وذلك إثر هجوم صاروخي لقوات الجيش واللجان الشعبية استهدف ما يسمى معسكر القوات الخاصة التابع للمرتزقة في المدينة.

 

وكشفت المصادر بأن مستشفيات مدينة مأرب، امتلأت بجرحى وجثث قتلى المرتزقة، بينهم قيادات عسكرية بارزة موالية لتحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com