المنبر الاعلامي الحر

هام لجميع اليمنيين.. هذا ما سيحدث يوم الثلاثاء في الساعة 9 مساءً بتوقيت صنعاء وسط تحذيرات من كارثة ليس لها مثيل (تفاصيل)

هام لجميع اليمنيين.. هذا ما سيحدث يوم الثلاثاء في الساعة 9 مساءً بتوقيت صنعاء وسط تحذيرات من كارثة ليس لها مثيل (تفاصيل)

يمني برس:

 

أطلق ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي، دعوات إلى جميع المواطنين للمشاركة في حملة تغريدات كبرى، يوم الثلاثاء المقبل الساعة 9:00 مساءً بتوقيت صنعاء، تبرز حجم الكارثة الإنسانية المترتبة على منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى اليمن.

 

وأكد الناشطين أن إطلاق الحملة الكبرى تأتي في ظل استمرار احتجاز العدوان الأمريكي السعودي لسفن المشتقات النفطية وتدهور الوضع الصحي خاصة مع تفشي جائحة كورونا.

 

ودعا الناشطون كافة أبناء الشعب اليمني للمشاركة في حملة التغريدات الكبرى وذلك على هاشتاق:
#YemenCantBreathe

 

وكانت شركة النفط اليمنية قد حذرت من أن اليمن ستشهد خلال الساعات والأيام القليلة القادمة حدوث كارثة إنسانية كبرى لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلا في حال لم يتم تدارك الأمر من قبل تحالف العدوان والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية.

 

وأكدت الشركة في بيان لها صادر عنها اليوم الأحد أن المخزون المتبقي لدى الشركة من مادتي البنزين والديزل قد وصل مرحلة حرجة جدا ولا يكفي لتموين أهم القطاعات الحيوية في حدودها الدنيا.

 

وحمل البيان، الأمم المتحدة “إلى جانب تحالف العدوان” مسؤولية ماستؤول إليه الأوضاع جراء توقف كافة القطاعات الحيوية المرتبطة بشكل مباشر بحياة ومعيشة المواطنين وعلى رأسها قطاعات الصحة والنظافة والمياه والكهرباء والنقل والاتصالات.

 

ويستمر تحالف العدوان تحت غطاء الأمم المتحدة في احتجاز ما يزيد عن خمسة عشر سفينة محملة بما يقارب 420 ألف طن من مادتي البنزين والديزل منذ حوالي 90 يوما، فضلا عن السفن المحملة بالغاز والمازوت والغذاء .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com