المنبر الاعلامي الحر

خبر عاجل: هذا ما يحدث الآن داخل مدينة مأرب.. عمليات إقتحام واسعة وسماع إطلاق نار كثيف وحالة رعب وهلع لدى السكان (تفاصيل)

خبر عاجل: هذا ما يحدث الآن داخل مدينة مأرب.. عمليات إقتحام واسعة وسماع إطلاق نار كثيف وحالة رعب وهلع لدى السكان (تفاصيل)

1٬411

يمني برس:

 

أفادت مصادر محلية في مدينة مأرب، أن أجهزة القمع الأمنية التابعة لمليشيا حزب الإصلاح الإخواني شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عمليات إقتحام ومداهمة وتفتيش للمنازل وحملة إعتقالات واسعة في المدينة طالت المواطنين والنازحين، بتهمة انتمائهم لخلايا “حوثية”، حد زعمهم.

 

وأضافت المصادر أنه شوهدت أطقم عسكرية مسرعة تقتحم منازل المواطنين وأخرى تجري عمليات تفتيش واسعة داخل مخيمات النازحين في المدينة، تخللها سماع إطلاق نار كثيف داخل معسكر الشرطة العسكرية.

 

وأكدت المصادر أن نازحون من محافظة الجوف تم إخراجهم من خيامهم إلى العراء في وقت متأخر من الليل بحجة التفتيش، مشيرة إلى أن مليشيا الإخوان تنتهك كرامة الناس وتسببت بحالة من الخوف والرعب والهلع لدى النساء والأطفال في مدينة مأرب.

 

وبينت المصادر أن مليشيا الإصلاح الموالية للعدوان تعيش حالة من التوجس والذعر والهلع، وأن عمليات الإقتحام والتفتيش وحملة الإعتقالات التي شنتها تدل على مدى خوفهم من تقدم الجيش واللجان الشعبية نحو مدينة مأرب، وقطعهم خلال الساعات الماضية للطريق الرابط بين المدينة ومديرية العبدية جنوبي المحافظة.

 

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلامية، نقلاً عن مصادر عسكرية بأن قوات الجيش واللجان الشعبية حققت تقدم جديد وكبير صوب مدينة مأرب من الجهة الجنوبية، وذلك بعد ساعات من إعلان القوات المسلحة تطهير جبهة قانية بالكامل وصولًا إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

 

وبحسب المصادر فإن مواجهات عنيفة تدور هذه الأثناء بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، والمرتزقة من جهة أخرى، في منطقة رمضة بعد توغل الجيش واللجان في عمق مديرية العبدية.

 

وأكدت المصادر أن هذه التطورات تأتي بعد أن سيطرت قوات الجيش واللجان الشعبية على سوق قانية، وتمكنت من قطع الطريق الرابط بين مديرية العبدية ومركز محافظة مأرب، وعزلت بين المرتزقة المتواجدين في مديريتي ماهلية والعبدية.

 

وفي السياق، أفادت مصادر محلية بسماع دوي إنفجارات عنيفة، فجر اليوم الثلاثاء، داخل أحد المعسكرات التابعة لمرتزقة العدوان شرقي مدينة مأرب.

 

وقالت المصادر المحلية في مأرب، إن دوي الانفجارات التي تم سماعها، كانت عنيفة وقوية من داخل معسكر تدواين شرق المدينة.

 

وأشارت إلى أن الإنفجارات كانت ناجمة عن صواريخ باليستية استهدفت معسكر تداوين، والذي يعد أحد أهم معسكرات العدو بمأرب.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء