المنبر الاعلامي الحر

عاجـل: التوافق على تسمية رئيس الحكومة الجديدة للمرتزقة بدعم من السعودية والإمارات .. (تعـرف عليـه)

عاجـل: التوافق على تسمية رئيس الحكومة الجديدة للمرتزقة بدعم من السعودية والإمارات .. (تعـرف عليـه)

1٬180

يمني برس:

 

كشف مراسل صحيفة العرب اللندنية “الدولية” صالح البيضاني، فجر اليوم الجمعة، أنه تم تسمية رئيس الوزراء الذي سيشكل الحكومة الجديدة للمرتزقة الموالية للعدوان، وصدور قرار من العميل الفار عبدربه منصور هادي بذلك في الأيام القادمة.

 

يأتي ذلك في ظل استمرار المفاوضات بين مرتزقة الإنتقالي وهادي برعاية تحالف العدوان السعودي الإماراتي في الرياض حول تنفيذ الشق السياسي لما يسمى بـ”إتفاق الرياض”.

 

وقال الصحفي البيضاني على “تويتر” أنه تم التوافق على تكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة المرتزقة الجديدة، بناء على إتفاق الرياض.

 

وأضاف أن الحكومة القادمة المكونة من ٢٤ وزيراً مناصفة بين مرتزقة الإمارات والسعودية ستشكل في غضون شهر، بحسب توقعاته.

 

وكانت مصادر إعلامية كشفت عن دعم السعودية والإمارات بقاء معين عبدالملك في منصبه كرئيس لحكومة المرتزقة الجديدة بعد تمسك رئيس ما يسمى المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي به.

 

وطرح الفار هادي وبقوة ترشيح رشاد العليمي وأحمد عبيد بن دغر لرئاسة حكومته بدلاً عن معين عبدالملك، لكن التحالف السعودي الإماراتي رفضهما جميعاً، وفق المصادر.

 

وأشارت المصادر إلى أن الإمارات فرضت وبقوة تجديد ولاية معين عبد الملك، كخيار أول فيما دفعت باسم خالد بحاح كخيار ثاني وهو ما يرفضه الفار هادي.

 

وفي السياق، كشفت مصادر مطلعة عن قرب صدور قرار جمهوري من الفار هادي بتعيين محافظ لـ عدن ومدير أمن للمحافظة.

 

وقالت المصادر أن اللجنة المشكلة من حكومة هادي والمجلس الإنتقالي، ومهمتها تحديد معايير ومواصفات الأشخاص الذين سيتم إختيارهم لشغل منصب رئيس حكومة المرتزقة و24 حقيبة وزارية، توصلت إلى أسماء الأشخاص المرشحة لشغل منصبي محافظ ومدير أمن عدن.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء