المنبر الاعلامي الحر

وقفات إدانة وإستنكار لأبناء مديريات باجل والمغلاف والمنيرة بالحديدة

وقفات إدانة وإستنكار لأبناء مديريات باجل والمغلاف والمنيرة بالحديدة

يمني برس:

 

خرج أبناء مديريات باجل والمغلاف والمنيرة بمحافظة الحديدة، اليوم الجمعة، في وقفات قبلية حاشدة أدانوا فيها استمرار تعنت دول تحالف العدوان باحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

 

واعتبرت البيانات الصادرة في الوقفات أن ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات منذ أكثر من خمس سنوات ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 

وأكد المحتجون في وقفاتهم أن ما يقوم به تحالف العدوان من احتجاز لسفن المشتقات النفطية على القطاع اﻹيرادي والاقتصادي والمستشفيات ومراكز الفشل الكلوي في ضل انتشار الأمراض والأوبئة هيا جريمة حسب كل القوانين والأعراف الدولية والانسانية وهوا الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

 

وحملت بيانات الوقفات، الأمم المتحدة والمبعوث الأممي المسؤولية القانونية الكاملة تجاه صمتها المخزي والمريب المستمر على ما تقوم به دول تحالف العدوان من استمرارها لحجز سفن المشتقات النفطية وما يترتب عليها من معاناة كبيرة بحق المواطنين وخاصة آلاف المرضى بالمستشفيات في كل محافظات الجمهورية.

 

وأشار المحتجون في الوقفات إلى أن إصرار تحالف العدوان بقيادة السعودية على ارتكاب هذه الجريمة ومنع دخول المشتقات النفطية يشكل خرقا واضحا لاتفاق السويد ويخالف كل القوانين المتعارف عليها دوليا.

 

وأشاد المحتجون في الوقفات بالانتصارات العظيمة والمتواصلة لأبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير وما قاموا به في عملية “توازن الردع الرابعة” ودك الأهداف في العمق السعودي بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com