المنبر الاعلامي الحر

شاهد ما يحدث الآن فوق سماء العاصمة صنعاء ومحافظات اليمن ومصادر تدعو المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحذر (صـور)

شاهد ما يحدث الآن فوق سماء العاصمة صنعاء ومحافظات اليمن ومصادر تدعو المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحذر (صـور)

يمني برس:

 

قالت مصادر في الأرصاد الجوية اليمنية إن التحديثات الأخيرة في صور الخرائط العددية للأقمار الصناعية  تشير إلى تواصل هطول الأمطار الغزيرة في صنعاء وعدد من المحافظات حتى فجر يوم غد الإثنين، كما تظهر الصور تجدد تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة فوق مناطق واسعة من اليمن.

 

وبحسب المصادر فإن هطول الأمطار الغزيرة ستتواصل هذا اليوم على مناطق متفرقة من اليمن من المهرة وحضرموت وشبوة حتى غرب اليمن من وقت لآخر ومن منطقة لآخرى حسب صور الخرائط العددية.

 

ونبّهت المصادر المواطنين لوجوب أخذ التحذيرات على محمل الجد من عمران شمالاً حتى تعز وعدن جنوباً ومن عمران والمحويت شمال غرب حتى المهرة شرقاً.

 

وحددت التنبيه سكان محافظات صنعاء وذمار بالدرجة الأولى ومن بعدها -المحويت جنوب عمران -شرق ذمار -جنوب وجنوب غرب مأرب – البيضاء شبوة أبين وغرب حضرموت بوجوب أخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول نحو الطرقات والأودية حيث يتوقع إستمرار هطول الأمطار الغزيرة من وقت لأخر حتى الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأما محافظة عدن أفادت المصادر عن تشكل خلايا من السحب هذه اللحظات جنوب شرق مدينة عدن مع توقعات بتأثيرها على القسم الشرقي من عدن بأمطار بين خفيفة ومتوسطة، كما توقعت أيضاً هطول أمطار غزيرة خاصة المناطق الشرقية من محافظة تعز.

 

وأوضحت المصادر أن الأمطار ستغطي معظم أراضي اليمن مشيرة إلى أن معدلاتها ستكون شديدة الغزارة من ٣٠-٤٠ ملم و ١٢-٢٤ملم.

 

أما السحب فهي كثيفة جدا ودرجات برودة قممها بين ٨٠ – ١٠٠ درجة تحت الصفر اما إرتفاعها من قاعدتها لقمتها بين ١٥-٢٠ كيلومتر وتحمل كميات هائلة من الماء.

 

بالصور السحب التي باللون بنفسجي غامق جدا تعني :- ١- سحب كثيفة جدا .. ٢-درجات برودة قممها بين ٨٠ – ١٠٠ درجة تحت الصفر … ٣-إرتفاع السحب من قاعدتها لقمتها بين ١٥-٢٠ كيلومتر…. ٤-تحمل كميات هائلة من الماء.

 

*- الصور الخضراء توضح السحب الكثيف التي تغطي معظم مناطق اليمن الآن.. كما يلاحظ تكون سحابة ركامية رعدية فوق البحر جنوب شرق مدينة عدن وتتقدم صوب عدن إضافة للسحب القادمة من اتجاه لحج الصورة الثانية من رادار البروق توضح تواصل العواصف الرعدية القوية على مناطق واسعة من اليمن.

 

 

كما أظهرت صور الأقمار الصناعية تواصل نشاط السحب مع أمطار متفاوتة الشدة على مناطق واسعة من اليمن.. مع تجدد تشكل السحب الركامية الرعدية فوق مناطق من حضرموت هذه الأثناء.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com