المنبر الاعلامي الحر

أبناء السبعين بصنعاء يستيقظون على سماع هذا الخبر المحزن تفاصيل ما حدث

أبناء السبعين بصنعاء يستيقظون على سماع هذا الخبر المحزن تفاصيل ما حدث

يمني برس//

أغلقت مديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية ست آبار مياه لمخالفتها الأسعار المحددة.

وخلال الإغلاق أوضح وكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبد الفتاح الشرفي أن إغلاق الآبار بسبب مخالفتها بيع سعر الوحدة المباعة للمتر المكعب للوايتات والمحددة بـ 300 ريال.

وأشار إلى أن قرار أمانة العاصمة بشأن أسعار مياه الآبار والوايتات حدد سعر الوايت سعة ستة آلاف لتر ما يعادل 30 برميلاً بأربعة آلاف و 500 ريال، وسعر الوحدة المباعة المتر المكعب من مياه الآبار للوايتات بـ 300 ريال, وسعر الوحدة المباعة عبر شبكات المياه الخاصة بـ 400 ريال.

ولفت الشرفي إلى أن عملية إغلاق آبار مياه الشرب المخالفة يأتي في إطار أعمال الرقابة والتفتيش الدورية لضبط المخالفين والمتلاعبين بأسعار المياه .

وأكد أن فرع شركة النفط بالأمانة تقوم بتزويد آبار المياه بكافة احتياجاتها من مادة الديزل, إلى جانب تخصيص محطة خاصة لتزويد الوايتات بالمشتقات النفطية, ما يجعل رفعها للأسعار المحددة غير مبرر.

ووجه الوكيل الشرفي مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات بتكثيف النزول الميداني لكافة الآبار وفرز الوايتات للرقابة والتفتيش وضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.

من جانبه أوضح مدير عام مديرية السبعين محمد الوشلي أنه تم إغلاق بئرين في منطقة القادسية وأربع آبار في منطقة حدة لعدم التزامها بالبيع بالسعر الرسمي، مشدداً على متابعة كافة مشاريع المياه في إطار أحياء وحارات المديرية للحد من الاحتكار واستغلال المواطنين.

فيما أكد مديرا مكتبي الصناعة والتجارة في منطقتي حدة والقادسية بالمديرية الاستمرار في أعمال النزول الميداني للآبار ووايتات المياه وضبط المخالفين.

شارك في عملية الإغلاق نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة حسين الشرفي وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com