المنبر الاعلامي الحر

وفد من أحزاب اللقاء المشترك يزور ممثل حركة حماس في صنعاء ويقدم درع المقاومة للحركة

وفد من أحزاب اللقاء المشترك يزور ممثل حركة حماس في صنعاء ويقدم درع المقاومة للحركة

يمني برس:

 

زار وفد من أحزاب اللقاء المشترك اليوم السبت، القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن الأستاذ معاذ عقيل لتأكيد موقف المشترك الثابت تجاه القضية الفلسطينية وللوقوف أمام المستجدات والمؤامرات التي تحاك ضدها.

 

وفي اللقاء قدم الوفد الزائرالذي ضم الأستاذ حسن زيد رئيس تكتل أحزاب المشترك والدكتور ياسر الحوري الأمين العام المساعد لحزب الحق والأستاذ شايف النعيمي عضو اللجنة المصغرة لاتحاد القوى الشعبية، درع المقاومة لحركة حماس كإهداء متواضع وتعبير عن التضامن والمساندة والتأييد لحركة المقاومة “حماس” في فلسطين التي لها باع معروف في مواجهة العدو الإسرائيلي.

 

وأكد الاستاذ حسن زيد أن التزامنا بالقضية الفلسطينية ديني وأخلاقي وإنساني وأن أرض فلسطين أرض مغتصبة لا يجوز لأي كان مهما كان أن يتنازل عنها ويسكت عن احتلالها، مشيرا أن الواجب التحرك بكل الوسائل الممكنة لتحريرها من كيان العدو الصهيوني الغاصب.

 

ولفت إلى أن الشعب اليمني يواجه عدوانا ظالما وحربا شعواء منذ أكثر من خمس سنوات رغم عدم التكافؤ في العدة والعتاد، مضيفا أن الشباب اليمن يقاتل مستبسلا وبكل قوة حتى تحقيق النصر أو نيل الشهادة.

 

من جانبه أوضح الدكتور ياسر أن غزة وصنعاء توأمان وما يجري على فلسطين من عدوان سافر يجري على اليمن، لافتا إلى أن هذه الحروب التي شهدتها ولا زالت تشهدها المنطقة العربية هي نتيجة احتلال العدو الصهيوني لأرض فلسطين وحماية لوجود إسرائيل في المنطقة، مؤكدا أن الحرب على اليمن هي امتداد للحرب على فلسطين.

 

فيما اعتبر الاستاذ شايف أن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت قضية الأمة المركزية وهي قضية مصيرية بالنسبة لنا وأن الملاحظ أن أحرار الأمة ومحور المقاومة هم المستهدفون في كل مكان.

 

بدوره أكد ممثل حركة حماس في اليمن الأستاذ معاذ عقيل أن المقاومة تحتاج من الأمة أن تتجمع وتتوحد على قضية فلسطين باعتبارها تحد بين الشرق والغرب باعتبار كل الغرب متوحد في دعم الكيان الصهيوني وإثباته.

 

ولفت أنه في حال نهضة الأمة الإسلامية سينكسر هذا الكيان وتعود فلسطين حرة أبية.

 

حضر اللقاء عمر الساخي مدير مكتب حماس في اليمن وعبدالله الهادي مسؤول العلاقات العامة، وخالد قاسم المسؤول الإعلامي للمكتب.

 

هذا وجددت أحزاب اللقاء المشترك تأييدها لكل ما ورد في رسالة رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، إسماعيل هنيئة، لمواجهة مخططات ومؤامرات العدو الإسرائيلي المغتصب لأرض فلسطين.

 

واعتبرت الرسالة برنامج عمل مستدام لتكتل اللقاء المشترك، لافتة إلى أنها ستدعو على ضوئها بقية الأحزاب والمكونات اليمنية لإقرار برنامج نضالي موحد ودائم للساحة اليمنية.

 

وأكدت أحزاب المشترك لكل حركات وفصائل المقاومة الفلسطينية موقفها المبدئي والإنساني والديني الثابت تجاه الحق الفلسطيني في إقامة دولته الحرة والمستقلة على كامل أرض فلسطين، لافتة إلى أنها على العهد، حاضرة للدعم المطلق بلا قيد أو شرط.

 

وأشارت إلى أن أبناء شعبنا اليمني متلهفون لمشاركة شرف الجهاد المقدس في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وأدواتها في المنطقة وعلى رأسها الكيان الصهيوني الغاصب حتى زواله وتحرير الأرض والمقدسات وتطهير الأقصى من دنس الاحتلال.

 

كما أكدت موقف الجمهورية اليمنية الثابت تجاه القضية الفلسطينية، باعثة لحركة حماس البيان السياسي الهام الصادر عن المجلس السياسي الأعلى الداعم للقضية في 24 يونيو 2019م.

 

كما لفتت إلى المواقف المتجددة للقيادة الثورية في اليمن ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي تجاه القضية الفلسطينية والقيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى بقيادة الرئيس مهدي المشاط وموقف حكومة الإنقاذ الوطني ومختلف الأحزاب اليمنية الوطنية الحرة الرافضة لصفقة القرن.

 

وباركت أحزاب المشترك مسار التقارب المعلن عنه مؤخرا بين الفصائل الفلسطينية والتوجه نحو وحدة الصف الفلسطيني، مؤكدة على أهمية استمراره وخلق البيئة المناسبة لإنجاحه كونه سيمثل دافعا إيجابيا لحشد كل الجهود والطاقات العربية والإسلامية من مختلف المنابر وعبر مختلف المشارب لرفع الصوت عاليا لدعم فلسطين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com