المنبر الاعلامي الحر

صنعاء.. مناقشة خطط وبرامج صندوق تنمية المهارات لإدماج أحفاد بلال

صنعاء.. مناقشة خطط وبرامج صندوق تنمية المهارات لإدماج أحفاد بلال

يمني برس:

 

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم الأربعاء، ضم نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، خطط وبرامج الصندوق لإدماج أحفاد بلال ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

 

وفي الاجتماع أشاد نائب وزير حقوق الإنسان بدور صندوق تنمية المهارات في مواكبة احتياجات سوق العمل، وما يتطلبه من كوادر فنية ومهنية مؤهلة في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن وزارة حقوق الإنسان تعمل على وضع خطط وبرامج لإدماج أحفاد بلال في المجتمع وإنها كافة مظاهر التمييز التي يحاول البعض زرعها في أوساط اليمنيين.

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي للصندوق الحرص على تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات ذات الصلة بعملية التنمية لوضع خطط واستراتيجيات حقيقية تلبي احتياجات أحفاد بلال وتسهم في ترجمة توجيهات السيد القائد بهذا الشأن.

 

وأشار إلى ضرورة تأهيل أحفاد بلال ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا بما يسهم في إيجاد وعي يكسر الحواجز والقيود التي تعيق إدماجهم في المجتمع باعتبارهم مواطنين يتمتعون بالحقوق والواجبات كغيرهم من أبناء اليمن.

 

ولفت الهادي إلى أهمية مساهمة الجهات الحكومية والسلطات المحلية والمجتمع في إجراء مسوحات ودراسات تسهم في تلبية احتياجات هذه الفئة من المجتمع، ما يستدعي ترسيخ الوعي المجتمعي بالابتعاد عن الثقافات المغلوطة التي ترسخت في الأذهان عن أحفاد بلال.

 

حضر الاجتماع وكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير ونائب المدير التنفيذ لصندوق تنمية المهارات بكيل رسام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com