المنبر الاعلامي الحر

بعد مجزرة الجوف.. قرارات وتطورات حاسمة خلال الساعات القادمة والعرادة يعقد إجتماع طارئ بالمشائخ وقيادات إصلاحية وعسكرية تفر من مدينة مأرب (تفاصيل)

بعد مجزرة الجوف.. قرارات وتطورات حاسمة خلال الساعات القادمة والعرادة يعقد إجتماع طارئ بالمشائخ وقيادات إصلاحية وعسكرية تفر من مدينة مأرب (تفاصيل)

يمني برس:

 

أفادت مصادر قبلية في محافظة الجوف أن مشائخ ووجهاء قبائل الجوف سيعقدون إجتماع موسع اليوم الخميس لتدارس الرد على جريمة قصف العدوان منازل المواطنين وقتل النساء والأطفال التي حدثت صباح الأربعاء في منطقة المساعفة بمديرية الحزم عاصمة المحافظة.

 

وقالت المصادر إن مشائخ قبائل الجوف عقب إنتهائهم من التشاور مساء الأربعاء أبلغوا كل من له قريب أو صديق من أبناء المحافظة يقاتل إلى جانب العدوان السعودي، بأن يدعوهم إلى العودة فوراً لصف الوطن، مالم فإنهم سينالون عقابهم الرادع، وأن ساعة الثأر لدماء الأطفال والنساء قد حانت، وانهم سوف يعلنون الخميس قرارهم النهائي.

 

وبحسب المصادر، فإن قبائل الجوف توعدت تحالف العدوان ومرتزقته ومليشيات حزب الإصلاح في محافظة مأرب بضربات قاضية ومفاجآت مزلزلة خلال الأيام القادمة.

 

وأشارت المصادر إلى قبائل محافظة مأرب سيكون لها أيضاً موقف حاسم بشأن جريمة العدوان في منطقة المساعفة بالحزم إلى جانب قبائل محافظة الجوف.

 

كما أفادت المصادر أن محافظ مأرب المعين من قبل العدوان سلطان العرادة اجتمع مساء الأربعاء بعدد من المشائخ في مأرب وحذرهم من أي ردة فعل قد تحدث من قبل البعض بشأن جريمة العدوان في حزم الجوف.

 

ووفقاً للمصادر، أن العرادة قال للمشائخ في الإجتماع أنه تلقى من علي محسن الأحمر توجيهات بعدم الإساءة للسعودية وكلف القيادي المرتزق الشيخ العجي بتحذير مشائخ قبائل مراد وباقي قبائل محافظة مأرب.

 

وكشفت مصادر محلية في محافظة مأرب عن إنسحاب عدد كبير من أبناء قبائل مراد المقاتلين بصفوف قوى العدوان من جبهات ماهلية والعبدية.

 

وقالت المصادر إن إنسحاب المقاتلين والذين يقدر عددهم بـ 200 مقاتل، بسبب نهب قيادات المرتزقة في المنطقة العسكرية الثالثة وهم: المرتزق الشيخ العجي وذياب القبلي وتوفيق القيز، أموال تقدر بحوالي 75 مليون ريال وتقاسموها فيما بينهم، وكانت مخصصة لقتلى وجرحى قبائل مراد وغيرها الذين سقطوا في المعارك ضد الجيش واللجان الشعبية وكذلك في الهجوم الكبير الذي شنوه يوم الإثنين وكلف المرتزقة خسائر بشرية كبيرة.

 

وأضافت المصادر أن هناك قطاعات قبلية في منطقة الجوبة لعدد من المجندين الذين تم نهب استحقاقاتهم وكذلك آباء وأهالي القتلى من قبائل مراد للضغط على قيادات المرتزقة بتسليم ما نهبوه.

 

مصادر محلية أخرى أفادت عن خروج خمس شاحنات نوع دينا من مدينة مأرب قبل نحو ساعة من الآن محملة بعفش منزلي لقيادات إصلاحية وعسكرية تحركت باتجاه محافظة شبوة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com