المنبر الاعلامي الحر

وردنا الآن خبر هام وسار من وزير المالية بصنعاء لكافة موظفي الدولة

وردنا الآن خبر هام وسار من وزير المالية بصنعاء لكافة موظفي الدولة

يمني برس:

 

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، اليوم الخميس، أنه سيتم قريباً صرف نصف راتب لكافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.

 

جاء ذلك في إجتماع اللجنة البرلمانية الحكومية المشتركة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2020م برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، لمناقشة ردود الجانب الحكومي على استفسارات اللجنة البرلمانية واللجان الفرعية المنبثقة عنها.

 

وحول تعقيبات اللجنة الفرعية المكلفة بدراسة قطاع الإيرادات واستفساراتها بشأن خطة الإنفاق للعام المالي 2020م والتي تضمنت ضرورة التزام حكومة الإنقاذ بالمواعيد الدستورية والقانونية المحددة فيما يتعلق بتقديم مشروع خطة الإنفاق السنوي، والعمل على التخفيف من جائحة كورونا وتوفير الاحتياجات اللازمة للحد من انتشار الأمراض والأوبئة والاهتمام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والحد من تدهور سعر العملة الوطنية والتخفيف من تداعياته الكارثية على المواطن، وتأكيدها على أهمية أن تنعكس الإيرادات في صرف المرتبات وفقاً لتوصيات المجلس وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بصرف نصف راتب كل شهرين لكافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.

 

أرجع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم بعض الإخفاقات إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار واستهداف المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية والحرب الاقتصادية التي تشنها دول العدوان وأدواتها منذ أكثر من خمس سنوات.. موضحا أن الحكومة اتخذت جملة من التدابير الكفيلة للحد من انهيار العملة الوطنية.

 

وأشار إلى أن هناك إجراءات بفرض غرامة على المخلصين في المنافذ إذا لم يتم الترسيم خلال يومين.. مؤكدا أن مصلحة الجمارك تشهد إصلاحات من حيث المعاينة والفحص والتوريد والإيرادات وغيرها.

 

وفيما يتعلق بشكاوي التجار بإعادة الترسيم، أوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن ذلك يتم وفقاً للقانون في حالة الاشتباه أو الاحتيال للتأكد وفي إطار المهام المناطة بمكافحة التهريب.

 

وأكد الدكتور أبو لحوم الحرص على الاسترشاد بتوصيات مجلس النواب.. معرباً عن الاعتذار للتأخير في تقديم خطة الإنفاق السنوية لهذا العام في موعدها.

 

وأوضح أن حكومة الإنقاذ الوطني حصلت على إشادة من المجتمع الدولي في تحقيق مؤشرات حقيقية في المناطق التي تديرها بالرغم من الظروف الاستثنائية إلى تمر بها الجمهورية اليمنية جراء استمرار العدوان والحصار ومع ذلك فقد بذلت المزيد من الجهود في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا واستمرت التنقلات ووصول السلع إلى كافة المناطق وصولاً للعودة التدريجية للحياة الطبيعية.. مشيرا إلى أنه سيتم قريباً صرف نصف راتب لكافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com