المنبر الاعلامي الحر

وزير المياه والبيئة يؤكد أهمية مضاعفة الجهود لتوفير ميـاه الشـرب للمواطنين

وزير المياه والبيئة يؤكد أهمية مضاعفة الجهود لتوفير ميـاه الشـرب للمواطنين

يمني برس:

 

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، أهمية مضاعفة الجهود لتوفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين.

 

وأشار المهندس الوزير في اجتماع اليوم برئاسته عبر تقنية الفيديو ضم مسؤول الووش في منظمة اليونيسف دومنيك وخبراء المياه في المنظمة ومسوؤلي الكلستر، إلى ضرورة استغلال عامل الوقت للدفع بالمشاريع المائية على نحو أفضل وتوفير الوقود لضخ المياه وتشغيل محطات الصرف الصحي في عموم محافظات الجمهورية.

 

ولفت إلى أهمية الشراكة القائمة بين الوزارة واليونيسف والكلستر والتنسيق القائم لبلورة احتياجات المواطنين من المياه على الصعيد العملي خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار انعكس آثاره وتداعياته على قطاع المياه والبيئة.

 

واطلع الاجتماع على عدد من التقارير المرفوعة من غرفة عمليات طوارئ الوزارة بشأن استجابة المياه والإصحاح البيئي لوباء الكوليرا خلال الفترة من ١٠ يونيو حتى ٧ يوليو الجاري.

 

حيث استعرض الاجتماع تقرير بشأن الوضع الوبائي العام خلال الفترة المحددة متضمنا إجمالي عدد الحالات التي تم استهدافها وفقا للمعايير الجديدة وأولويات الاستهداف .

 

وقدم رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي علي قريعة شرحا مفصلا عن سير العمل في مشروع مراقبة جودة المياه على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات والتأكد من مدى التزام المنشآت المائية الخاصة بالمواصفات والاشتراطات الصحية لجودة المياه .

 

كما قدم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس شهاب ناصر، شرحا عن مستوى استهداف الحالات المصابة بالكوليرا والجهود المبذولة من قبل فرق الاستجابة السريعة.

 

واستعرض الاجتماع نسبة الإنجاز خلال الفترة الماضية في الأنشطة المتعلقة بكلورة مياه الآبار التي تباع للمواطنين عبر الوايتات وتكثيف اللجان الرقابية بهذا الخصوص.

 

من جانبه أكد مسؤول الووش في اليونيسف، حرص المنظمة على التوسع في المشاريع والأنشطة المائية بما يكفل استمرار تدفق المياه النظيفة للمواطنين.

 

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة وحرصها على توسيع الشراكة مع المنظمة بما يكفل إنجاز المشاريع المعتمدة خلال العام الجاري.

 

 حضر الاجتماع وكيل الوزارة المهندس محمد الوادعي والوكيل المساعد المهندس عبدالسلام الحكيمي ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة وأعضاء غرفة عمليات الطوارئ بالوزارة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com