المنبر الاعلامي الحر

تخرج دورات جديدة من لـواء الدفاع الساحلي بالمنطقة العسكرية الخامسة

تخرج دورات جديدة من لـواء الدفاع الساحلي بالمنطقة العسكرية الخامسة

50

يمني برس:

 

دشنت المنطقة العسكرية الخامسة اليوم المرحلة الثانية من العام التدريبي والقتالي والإعداد المعنوي 2020م بحفل وعرض عسكري وتخريج عدد من الدورات العسكرية من لواء الدفاع الساحلي.

 

وأشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بتخرج كوكبة من الضباط من لواء الدفاع الساحلي بالمنطقة العسكرية الخامسة بعد اكتسابهم للمهارات القتالية التي تمكنهم من الدفاع عن الوطن وحماية سواحله ومياهه الإقليمية.

 

وأشار إلى ضرورة استمرار تطوير مهارات وخبرات منتسبي الوحدات العسكرية في مختلف الفنون القتالية لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة، سيما في ظل ما يتعرض له الوطن بصورة عامة ومحافظة الحديدة بشكل خاص من عدوان وحصار وتصعيد.

 

وفي الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أشار قائد لواء الدفاع الساحلي – مدير الكلية البحرية العميد الركن محمد القادري إلى أن خريجي الدورات التدريبية اكتسبوا الكثير من المهارات والقدرات في مختلف التخصصات العسكرية التي تؤهلهم لتنفيذ المهام المسندة إليهم في الدفاع عن الوطن.

 

وأشاد باهتمام القيادة العسكرية والسياسية العليا بمنتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي في مختلف مجالات البناء العسكري.

 

وقال “إن تخرج مثل هذه الدورات العسكرية المؤهلة في ظل استمرار العدوان والحصار بقدر ما يمثل نجاحاً وانتصاراً نوعياً للقيادة والشعب اليمني وقواته المسلحة، سيشكل إضافة نوعية للقدرات الدفاعية المعززة لصمود وبسالة القوات البحرية والدفاع الساحلي في مواجهة أعداء الوطن والشعب وحماية المياه والسواحل اليمنية من أطماع المحتلين والغزاة وأدواتهم”.

 

وأوضح العميد القادري أن الخريجين سيشكلون لبنة قوية في رفد الجبهات ومواجهة تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته.

 

وأكد أن الشعب اليمني عصيُ على الانكسار وأقوى وأشد بأساً مما تتصوره قوى العدوان .. وأضاف” انتصارنا اليوم في تغيير موازين القوى ومجريات المعركة لصالح قواتنا يجعلنا أكثر إصراراً وعزيمة على المضي قدماً في الدفاع عن سيادتنا وكرامتنا بخيارات لم تتوقعوها قوى العدوان ونحن جادون وصادقون في القول والفعل”.

 

فيما أكدت كلمة الخريجين على ترجمة المعارف والخبرات العسكرية المكتسبة في الميادين والجبهات لحماية وصون السيادة الوطنية من أطماع ومخططات المحتلين والغزاة الجدد.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الخريجين في الدورات التدريبية.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء