المنبر الاعلامي الحر

بعد يومين من بدء تنفيذ اتفاق الرياض الجديد.. اشتباكات عنيفة بين مرتزقة هادي والإنتقالي في أبين

بعد يومين من بدء تنفيذ اتفاق الرياض الجديد.. اشتباكات عنيفة بين مرتزقة هادي والإنتقالي في أبين

يمني برس:

 

تجددت الإشتباكات بمحافظة أبين جنوبي اليمن، وذلك بعد يومين من إعلان تحالف العدوان التوصل إلى اتفاق جديد ما يسمى “اتفاق الرياض 2” لوقف إطلاق النار بين مرتزقة الفار هادي ومليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأفادت مصادر محلية يوم الجمعة بوقوع مواجهات عنيفة بين مرتزقة الفار هادي ومليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأكدت المصادر احتدام الاشتباكات العنيفة يرافقها قصف مدفعي متبادل على محور الطرية في محافظة أبين، وذلك بعد يومين من بدء تنفيذ الشق السياسي باتفاق الرياض الموقع بين الطرفين في نوفمبر العام الماضي.

 

وأعلن المجلس الانتقالي مؤخرا تخليه عن نظام الحكم الذاتي الذي فرضه في الأراضي الخاضعة لسيطرته أواخر أبريل الماضي، بهدف منح تحالف العدوان بقيادة السعودية فرصة لإتمام تطبيق اتفاق الرياض.

 

وجاء ذلك تلبية لمبادرة جديدة طرحتها السعودية في مسعى لإنهاء الخلاف المستمر منذ أكثر من عام بين حكومة الفار هادي و ما يسمى المجلس الانتقالي.

 

وتقضي هذه المبادرة التي رحبت بها حكومة الفار هادي أيضا بوضع آلية جديدة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

 

ولا يزال التوتر مستمرا في جنوب اليمن منذ العام الماضي، عندما بسطت مليشيات المجلس الانتقالي سيطرتها على  عدن ومناطق أخرى من جنوب البلاد، وقدمت الإمارات دعما عسكريا إليها.

 

ولم ينجح اتفاق الرياض في احتواء الأزمة، مع وقوع حوادث واستئناف القتال بين مرتزقة الفار هادي ومليشيات المجلس الانتقالي من حين إلى آخر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com