المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن: الكشف رسمياً حقيقة التسعيرة الجديدة للمشتقات النفطية وبيان عاجل صادر عن شركة النفط بصنعاء

ورد الآن: الكشف رسمياً حقيقة التسعيرة الجديدة للمشتقات النفطية وبيان عاجل صادر عن شركة النفط بصنعاء

1٬793

يمني برس:

 

نفى مصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية بصنعاء، مساء اليوم السبت، صحة ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإخبارية التابعة لمرتزقة العدوان عن إقرار الشركة تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية.

 

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ”يمني برس” أن أسعار مادتي البنزين والديزل ثابتة كما هي منذ التخفيض الأخير الذي أعلنت عنه شركة النفط اليمنية في شهر أبريل الماضي.

 

وقال إن الشائعات التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية حول إقرار الشركة تسعيرة جديدة لمادتي البنزين والديزل ليست صحيحة وهدفها إثارة البلبلة والهلع بين المواطنين، موضحاً أن تلك الأسعار المرتفعة المتداولة للمشتقات النفطية تباع فقط في الأسواق السوداء.

 

كما أكد المصدر أن الأسعار المعتمدة لمادتي البنزين والديزل من قبل شركة النفط اليمنية كما يلي:

 

– البنزين 5900 ريال للدبة سعة 20 لتر.

 

– الديزل 6900 ريال للدبة سعة 20 لتر.

 

وفي السياق، أكدت شركة النفط اليمنية في صنعاء، مساء اليوم ، أن تحالف العدوان السعودي ما يزال يحتجز 17 سفينة نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

 

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها، أن السفن المحتجزة تضم 13 سفينة محملة بـ (324,794) طن من مادتي البنزين والديزل وسفينتين تحمل مادة المازوت وسفينتين محملة بالغاز المنزلي.

 

وأشارت إلى أن أقصى مدة لاحتجاز السفن الحالية وصلت إلى 125 يوما فيما وصلت مدة الاحتجاز التعسفي في حالات سابقة إلى ما يقارب خمسة أشهر.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء