المنبر الاعلامي الحر

نائبا رئيس الوزراء يتفقدان المناطق المتضررة من السيول بالحديـدة

نائبا رئيس الوزراء يتفقدان المناطق المتضررة من السيول بالحديـدة

99

يمني برس:

 

اطلع نائبا رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي السبت، على الأضرار بالمنازل والطرق والأراضي الزراعية جراء السيول بمديريتي القناوص والزهرة بالحديدة.

 

وخلال الزيارة التي رافقهم خلالها عضو مجلس النواب ياسر مزرية، أكد نائبا رئيس الوزراء، أهمية رفع تقرير عن حجم الأضرار التي تعرضت لها منازل وممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية والطرق بالمديريتين لمعالجتها.

 

وحث الجنيد ومقبولي، الجهات المعنية بسرعة وضع معالجات للأضرار وإيجاد أماكن إيواء للمواطنين التي تهدمت منازلهم نتيجة سيول الأمطار.

 

وحثا رجال المال والأعمال والقطاع الخاص، التعاون مع الجهات المعنية والسلطة المحلية لإعادة بناء منازل المواطنين التي تهدمت جراء الأمطار الغزيرة.

 

واستمع نائبا رئيس الوزراء من القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى شرح عن الإجراءات الإسعافية التي تم اتخاذها .. مشيرا إلى أن قيادة السلطة المحلية سارعت بالنزول الميداني للمناطق المتضررة بمديريات القناوص والزهرة واللحية ووجهت بتشكيل غرف عمليات في كل مديرية لمتابعة الأوضاع والرفع أولا بأول.

 

وأوضح أن السلطة المحلية شكلت لجنة برئاسة وكيل المحافظة ومدراء المديريات المتضررة لحصر الأضرار البشرية والممتلكات من منازل وأراضي زراعية وثروة حيوانية والرفع بها ليتم على ضوئها اتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

وبين قحيم أن السلطة المحلية بادرت بصرف المساعدات المالية والغذائية والإيوائية العاجلة للمتضررين ..مشيدا بمبادرة الهيئة العامة للزكاة وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ومؤسسة يمن ثبات ومؤسسة قدراتك ومؤسسة بنيان، التي سارعت بإغاثة المتضررين وتوزيع المواد الغذائية والإيوائية لتخفيف معاناتهم.

 

ولفت القائم بالأعمال إلى أن فرع هيئة المساحة الجيولوجية بالحديدة وعد بتنفيذ وتجهيز 50 مسكن مستدام للأسر التي أصبحت بلا مأوى، من إجمالي 150 أسرة متضررة تضررا كليا وفق الإحصائيات الأولية.

 

رافقهم في الزيارة وكيلا المحافظة علي الكباري وغالب حمزة وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد ونائب مدير شركة النفط محمد اللكومي ومدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية وليد القديمي ومديرا مديريتي الزهرة عبد الرحمن الرفاعي والقناوص محمد جيلان ومدير فرع مؤسسة يمن ثبات عبد الله بجر.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء