المنبر الاعلامي الحر

لقاء تشاوري في تعز يضم السلطة المحلية وممثلي الأحزاب وأنصار الله وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة يؤكد على الإلتزام بإتفاق السلم والشراكة ويُشيد بجهود أنصار الله ومساندتهم للسلطة المحلية .

يمني برس _ تعز :

لقاء تشاوري في تعزعقد بتعز اليوم لقاء تشاوري موسع ضم أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد أحمد الحاج وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن محمود الصبيحي وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وأنصار الله ومنظمات المجتمع المدني والشباب ومدراء عموم المديريات واللجنة الأمنية.


وأكد اللقاء أهمية الالتزام باتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي يمثل خارطة طريق لبناء اليمن الجديد يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وشدد بيان صادر عن اللقاء الموسع على أهمية الحفاظ على الطابع السلمي والمدني لمحافظة تعز .. مشيدا بدور الأجهزة الأمنية والعسكرية في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار والسكينة العامة وإنهاء المظاهر المسلحة ومتابعة وضبط المطلوبين أمنيا .


كما أشاد بالدور المسئول للاحزاب والتنظيمات السياسية وأنصار الله في مساندة جهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب ومنها الشراكة المجتمعية بين كافة المكونات السياسية والاجتماعية.


وكان أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد الحاج قد أشاد خلال اللقاء بجميع المكونات السياسية بالمحافظة بما فيهم أنصار الله على تفهمهم لأوضاع المحافظة والسعي من أجل تعزيز الأمن والاستقرار فيها.


وقال” إن اتفاق يوم أمس مع أنصار الله في تجنيب تعز أي نوع من أنواع الصراع يعكس الوعي الحقيقي لأبناء المحافظة في مساعيهم من أجل الأمن والاستقرار” .. مؤكدا حاجة المحافظة وأبنائها اليوم إلى التلاحم والتشابك والشراكة الحقيقية بعيدا عن لغة العنف .

فيما أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي أن الأوضاع في اليمن لا تحتمل أي نوع من أنواع المناكفات وإنما الالتقاء والبحث عن القواسم المشتركة وفي مقدمتها الأمن الذي ينشده الجميع .


وقال ” ماذا جنينا من حروب صعده الستة سوى الدمار والدماء، وعلينا كيمنيين أن نلتقي ونتحاور لحل كافة قضايانا بعيدا عن العنف والتهديد، كما يجب أن نقبل بالآخر وأن نجمع ولا نفرق “.. مشيدا بتجاوب ممثلي أنصار الله مع اللجنة الأمنية بالمحافظة .


وأكد اللواء الصبيحي أهمية اضطلاع اللجنة الأمنية بواجبها في ضبط المطلوبين أمنيا وتقديمهم للعدالة .


فيما ألقيت عدد من الكلمات من قبل عبدالحكيم شرف عن الأحزاب السياسية والدكتور محمد الأهدل عن العلماء وسليم مغلس عن أنصار الله ومحمد عبدالسلام الدهبلي عن البرلمانيين والدكتورة صلاح المقطري عن الشباب.. أكدت جميعها الحرص على أمن واستقرار المحافظة بعيدا عن أي خلاف أو صراع وبحيث يكون مبدأ اللقاءات والحوارات السبيل الوحيد لحل أي اشكالات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com