المنبر الاعلامي الحر

هيئة الزكاة وأمانة العاصمة تشكلان لجنة لاغاثة المتضررين جراء السيول بالأمانة

هيئة الزكاة وأمانة العاصمة تشكلان لجنة لاغاثة المتضررين جراء السيول بالأمانة

86

يمني برس:

 

ناقش لقاء تنسيقي عٌقد بصنعاء اليوم، ضم أمين العاصمة حمود عباد ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، المعالجات والتدخلات الطارئة للمتضررين جراء السيول بأمانة العاصمة.

 

وتطرق اللقاء بحضور وكلاء هيئة الزكاة علي الأهنومي وأحمد مجلي ومجاهد النصرة والقائم بأعمال وكيل قطاع المصارف الدكتور عبدالله القدمي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، إلى آليات تقديم المساعدات للمتضررين جراء السيول بصنعاء القديمة وعدد من المناطق المتضررة.

 

وفي اللقاء أكد أمين العاصمة أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء، تسببت في أضرار بالغة في البنية التحتية ومنازل وممتلكات المواطنين.

 

واستعرض الأضرار التي طالت منازل وممتلكات المواطنين بمديريات صنعاء القديمة وشعوب وآزال والوحدة وعدد من الأحياء والمناطق.

 

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى جهود الهيئة خلال الأيام الماضية في تقديم إغاثة إيوائية وغذائية ونقدية طارئة للمتضررين جراء السيول في صنعاء القديمة وعدد من المناطق المتضررة بأمانة العاصمة.

 

وأبدى استعداد هيئة الزكاة تقديم المساعدات العاجلة لإغاثة الأسر والمواطنين المتضررين وفقاً للمصارف الشرعية .. مؤكداً أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في تخفيف معاناة المتضررين جراء السيول وتوفير الاحتياجات الطارئة والضرورية لهم.

 

وأقر اللقاء تشكيل لجنة تنسيق من هيئة الزكاة وأمانة العاصمة لعمل التدخلات الطارئة وتقديم الاحتياجات اللازمة من مواد إغاثية وإيوائية وغيرها، وأن تقوم اللجنة بحصر وتقييم أضرار السيول في صنعاء القديمة والمناطق المتضررة.

 

حضر اللقاء مدير مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي ومدير الشؤون القانونية بالهيئة فايز مقحط ومدير التوعية والاعلام بالهيئة محمد العياني وعدد من المعنيين.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء