المنبر الاعلامي الحر

قيادة السلطة المحلية بالحديدة تبذل جهود مع وجهاء المحافظة من أجل توقيع إتفاق سلام شامل .

يمني برس _ الحديدة :

الحديدة

أفاد  الشيخ محمد عياش إن محافظ الحديدة صخر الوجيه وجه بتشكيل لجنة من عدد من وجهاء المحافظة للتواصل مع الأطراف السياسية لمعالجة أي اختلالات في المحافظة خاصة فيما يتعلق بجماعة أنصار الله “الحوثيين” وتجنيبها الانزلاق نحو الفتنة والصراعات حسب وكالة خبر للأنباء .

وأوضح عياش أن اللجنة التي تشكيلها تضم كل من ( الشيخ محمد هادي مقرني، والشيخ على فتيني غلاب، والشيخ عبدالله حسن خيرات، والشيخ عبده ردمان، والشيخ علي قصدي، والشيخ محمد عياش قحيم).

وأضاف أن اللجنة قامت بزيارة مكتب أنصار الله في المحافظة السبت (أمس) ومن المقرر ان تقوم بزيارة مشابهة للشيخ يحيى محمد منصر ، بالإضافة إلى ممثلين عن الحراك التهامي.. منوهاً أن الهدف الأساسي لعمل اللجنة هو تجنيب المحافظة الدخول في الصراعات التي تتوخاها كافة القوى السياسية.

وحسب الوكالة فقد أشار إلى أنه من المتوقع أن تضم الوساطة مشائخ قبليين من أبناء الحديدة، يتولون مهمة حل الإشكال وتوحيد وجهات نظر الأطراف وعمل اتفاق لتجنيب المحافظة الفتنة ، مؤكداً في سياق تصريحه أن ذلك يأتي أسوة باتفاق السلم الذي تم توقيعه من قبل الأطراف في محافظة تعز.

من جهة إخرى قامت اللجان الشعبية يوم أمس السبت بالسيطرة على كتيبة “النصر” التابعة للواء علي محسن الأحمر، ويقودها الشيخ محمد يحيى منصر والتي تم تشكيلها في العام 2011 إبان الأحداث التي شهدتها اليمن.

وحول تظاهرات الحراك التهامي قال عياش إن الحراك له عدة مكونات وهناك تيارات لها مواقف من بعض الأطراف وتستخدم مفردات “الاحتلال وغيرها” ووصفها بالمفردات القوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com