المنبر الاعلامي الحر

إب : وقفة لحقوقين وناشطين في الذكرى السنوية لمجزرة طلاب ضحيان

يمني برس :

 

طالب حقوقيون ومثقفون بمحافظة إب المجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن.

 

واستنكروا في وقفة احتجاجية أٌقيمت اليوم في الذكرى السنوية الثانية لمجزرة حافلة ضحيان بصعدة، والتي استهدفت الطلاب، باستمرار جرائم وانتهاكات دول العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.

 

ونددوا في الوقفة التي نٌظمت بعنوان” في ذكرى مجزرة أطفال ضحيان أين حقوق الإنسان” بالانتهاكات التي يرتكبها العدوان بحق الأطفال في اليمن والضغط على المجتمع الدولي لإدراج النظامين السعودي والإماراتي في قائمة العار الدولية ومحاسبتهم.

 

وطالب بيان صادر عن الوقفة بإعادة فتح مطار صنعاء ورفع الحصار والحضر المفروض على المطارات والموانئ اليمنية والإفراج عن سفن المشتقات النفطية .. داعياً إلى محاسبة قوى العدوان إزاء الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب اليمني بما فيها مجزرة أطفال ضحيان.

 

وأدان البيان إجراءات الأمم المتحدة بشطب اسم السعودية من قائمة العار لمرتكبي جرائم الانتهاكات ضد الأطفال .. معتبرا ذلك لا يتوافق مع مبادئ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

 

واستنكر المشاركون سياسة التجويع التي تمارسها دول العدوان السعودي الإماراتي وما تقوم به من ضغوط على المجتمع الدولي لتقليص حجم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، ما يهدد بكارثة وأزمة إنسانية تستهدف ملايين اليمنيين.

 

وطالب منسق الوقفة زهير الهناهي، المجتمع الدولي بمحاسبة النظامين السعودي والإماراتي إزاء ما يرتكبه من جرائم وانتهاكات بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com