المنبر الاعلامي الحر

التوقيع على وثيقة تسهيل الزواج وتخفيض المهور بمدينة عمـران

التوقيع على وثيقة تسهيل الزواج وتخفيض المهور بمدينة عمـران

يمني برس:

 

عٌقد بمدينة عمران اليوم لقاء موسع برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، ضم قيادة المجلس المحلي بمديرية المدينة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والعقال والأمناء الشرعيين.

 

كرس اللقاء لمناقشة آلية تسهيل الزواج والحد من المبالغة في المهور والإسراف في الأعراس، بما يعزز من التكافل الاجتماعي وحماية الشباب من الوقوع في الرذيلة.

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة ومدير مدينة عمران نبيه أبوشوصاء، تم التوقيع على وثيقة تسهيل الزواج وتخفيض المهور والتي حددت مبلغ مليون ريال كحد أعلى للزواج.

 

وفي اللقاء أشاد محافظ عمران بتوجه المشائخ والشخصيات الاجتماعية والأعيان لوضع حد للمغالاة في المهور بمبادرة تجسد توجيهات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تسهيل زواج الشباب وإكمال نصف دينهم.

 

ونوه بما تضمنته الوثيقة من إجراءات للحد من غلاء المهور وتيسير الزواج خاصة والوطن يمر بظروف صعبة جراء استمرار العدوان والحصار .. داعيا قيادة المجلس المحلي بالمديرية والجهات المعنية إلى الاضطلاع بالدور الفاعل في عدم قبول أي عقد زواج مخالف لبنود الوثيقة.

 

فيما أشار الوكيل أبو خرفشة ومدير المديرية أبو شوصاء إلى أن التوقيع على الوثيقة خطوة تسهم في تحصين الشباب وإكمال نصف دينهم والتخفيف من الأعباء الباهظة جراء نفقات الأعراس.

 

وأكدا أهمية العمل بوثيقة تيسير الزواج وعدم المغالاة في المهور وتعميم الويثقة على مناطق وعزل المديرية عبر اللجان المشكلة لذلك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com