المنبر الاعلامي الحر

ندوة بالحديدة بعنوان: “الشباب وتأصيل الهوية الإيمانية ورفض التطبيع”

ندوة بالحديدة بعنوان: “الشباب وتأصيل الهوية الإيمانية ورفض التطبيع”

يمني برس:

 

عقدت اليوم بقاعة دار التوجيه الإجتماعي لرعاية الأيتام بمحافظة الحديدة ندوة بعنوان ( الشباب وتأصيل الهوية الإيمانية ورفض التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني) نظمتها عدد من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة تزامنا مع اليوم العالمي للشباب.

 

هدفت الندوة لتعزيز مفهوم الهوية الإيمانية ومعالمها ومعانيها وصورها لدى الشباب، وتفعيل دور الشباب في محاربة وسائل الأعداء وأساليبهم من خلال العمل على غرس معاني وقيم الهوية الإيمانية في نفوس الشباب وتأصيلها، لما لها من تأثير ايجابي في بناء النفس وتمكين الشباب من بناء مستقبلهم وتحصينهم من كافة أشكال التزييف التي يحاول الأعداء إقناعهم بها.

 

وتناولت الندوة ستة محاور تطرق المحور الأول إلى مضامين الهوية الايمانية ومعالهما ومعانيها وصورها فيما تناول المحور الثاني الشباب في مواجهة التحديات، وناقش المحور الثالث رفض التطبيع وتحصين الأمة العربية والإسلامية.

 

وتناول المحور الرابع دور منظمات المجتمع المدني وتعزيز الهوية الإيمانية لدى الشباب ، وتطرق المحور الخامس إلى دور وسائل الاعداء لهدم الحرية الإيمانية، والمحور السادس إلى الهوية اليمنية الإيمانية كمصدر فخر واعتزاز ومنهاج تعليمي وثقافي .

 

وفي إفتتاح الندوة أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى موقف الشعب اليمني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والرافض للمؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية رغم المعاناة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار على مدى ست سنوات.

 

وقال ” رغم ما يعانيه الشعب اليمني لم يتردد في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه ورفع كلمة الحق بوجه طغاة العالم والمنطقة ، وأعلن حضوره نصرة لقضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية، ورفض مصادرة حقوق الشعب الفلسطيني”.

 

وأكد أن ما يحدث لليمن من عدوان إنما هو إمتداد للمخطط الأمريكي الإسرائيلي التآمري لإخضاعه للنفوذ الأمريكي الصهيوني وأذيالهم في المنطقة .

 

وأعتبر قحيم التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني طعنة في جسد الأمة العربية والإسلامية ودعوة وتشجيع لبقية الدول العربية المتهاوية للمسارعة في إعلان ولائها لهذا الكيان الغاصب للأراضي العربية والفلسطينية ومقدسات الأمة.

 

وأشار إلى أن الشباب المخلصين الواعين هم مستقبل اليمن الواعد وهم من سيسقطون كل المؤامرات التي تحاك ضد الوطن ، وسيدافعون عنه حتى آخر قطرة من دمائهم الزكية.

 

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أكد المشرف الإجتماعي علي شايم على الموقف الثابت للشعب اليمني بكل قواه ومكوناته وأحزابه في مناهضة مشروع التطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وأشار إلى أن تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني لم يكن مفاجئا بقدر ما أنتقل من السر إلى العلن.

 

ولفت شايم إلى أن إعلان الامارات لهذه الخطوة خيانة للأمة والقضية الفلسطينية وخدمة الأجندة الأمريكية الصهيونية ومخططاتها التي تشمل الحرب على اليمن للسيطرة على موقعه الإستراتيجي وثرواته وخيراته.

 

وأعتبر شايم الهوية الإيمانية سورا وحصنا منيعا ضد الهجمات العدوانية لأعداء الأمة.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني على مدى ست أعوام أثبت صمودا أسطوريا في مواجهة العدوان، ما يؤكد أن الهوية اليمنية الإيمانية ما تزال تمثل الطابع العام واللافت في كل المواجهات التي يخوضها اليمنيون رغم المؤامرات والدسائس التي تحاك ضدهم وتسعى للنيل من هويتهم.

 

تخلل الندوة بحضور مدير مكتب الشؤون الإجتماعية الدكتور عبد الرحمن الصايغ وعدد من المسؤولين والمثقفين والآكاديميين مداخلات أثرت مواضيع الندوة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com