المنبر الاعلامي الحر

حركة “فتح” تهاجم الجامعة العربية لرفضها عقد اجتماع طارئ لبحث التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي

حركة “فتح” تهاجم الجامعة العربية لرفضها عقد اجتماع طارئ لبحث التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي

يمني برس:

 

تحدث قيادي فلسطيني بارز في حركة “فتح”، عن تجاهل جامعة الدول العربية لطلب القيادة الفلسطينية عقد اجتماع طارئ لبحث التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي، مؤكدا أنه “مخجل”.

 

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، قال أمس السبت، إن الجامعة ستعقد اجتماعا عاديا في التاسع من الشهر المقبل على المستوى الوزاري، متجاهلا طلب القيادة الفلسطينية باجتماع طارئ. 

 

وفي تعليقه على تجاهل الجامعة العربية لطلب القيادة الفلسطينية، أوضح أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح”، ماجد الفتياني، في حديثه لـ”عربي21″، أن “القيادة الفلسطينية منذ اللحظة الأولى عبرت عن أسفها واندهاشها لهذا التباطؤ، من الجامعة العربية في إرسال الطلب الفلسطيني للأشقاء العرب، لأخذ موقفهم ورأيهم”. 

 

وعن رؤيته لتجاهل الجامعة العربية الطلب الفلسطيني، أكد الفتياني أن “هذا شيء محزن ومخجل، أن تتم الأمور بهذه الطريقة، نحن تعودنا على الصراحة المطلقة مع شعبنا الفلسطيني وشعوبنا العربية، لأن هذه القضية الفلسطينية، هي قضية الأمة العربية، وإن كانت هناك تباينات في موقف النظام الرسمي العربي”.

 

وتابع: “نحن ندرك أن العالم اليوم هو مختلف عن العالم بالأمس، والأشقاء العرب هم جزء من هذا العالم، وهناك محاولات تطبيع وعلاقات تدور في الخفاء، ولقاءات أخرى في العلن، ونحن من طرفنا لا نريد سقوطا مدويا لهذه الأمة يخرجها من دائرة الفعل، ولا الشعوب العربية من كراماتهم الوطنية، نحن نريد حقيقة الاستقرار الدائم في منطقتنا العربية”. 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com