المنبر الاعلامي الحر

عاجل: معارك عنيفة تدور الآن قرب مداخل مدينة مأرب ومقتل العرادة والذراع اليمنى لصغير بن عزيز وقيادات إصلاحية بارزة (أسماء وتفاصيل)

عاجل: معارك عنيفة تدور الآن قرب مداخل مدينة مأرب ومقتل العرادة والذراع اليمنى لصغير بن عزيز وقيادات إصلاحية بارزة (أسماء وتفاصيل)

يمني برس:

 

يواصل أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية التقدم في المعارك الدائرة والمحتدمة منذ أيام بالقرب من المداخل الرئيسية لمدينة مأرب، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف المرتزقة وفرار أعداد منهم في عدد من الجبهات المشتعلة.

 

وأفاد مصدر ميداني لـ”يمني برس” بأن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا مساء الإثنين، بعد معارك شرسة مع مرتزقة العدوان من السيطرة على جبل “قناو” الإستراتيجي في منطقة النضود بجبهة العلم، أحد المداخل إلى مدينة مأرب، بعدما تمكنوا من فرض كامل سيطرتهم على جبهة الجدعان.

 

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تحقيق تقدم كبير خلال الساعات الماضية في جبهات المخدرة وماهلية والعبدية ومدغل والسيطرة على مناطق جديدة واسعة في تلك الجبهات، وسقوط العشرات من المرتزقة قتلى وجرحى بينهم قيادات عسكرية وميدانية بارزة في المعارك الدائرة حتى اللحظة.

 

وأوضح المصدر أن من بين قيادات المرتزقة الذين لقوا مصرعهم وتم التعرف عليهم خلال المعارك مع الجيش واللجان الشعبية، هو القيادي المرتزق حسن علي العاقل العرادة، أحد أفراد عائلة سلطان العرادة المعين من قبل الفار هادي محافظاً لمأرب، والرائد المرتزق عدنان محمد صالح جريد، والقيادي المرتزق مبخوت ناجي زبع، والقيادي علي محمد دبش، والملازم المرتزق نوح حسين يحيى اليوسفي.

 

وأكد المصدر عن تعرض اللواء المرتزق سعيد النعمي المقرب من رئيس أركان المرتزقة صغير بن عزيز ويده اليمنی، لإصابة خطيرة في المعارك بجبهة ماهلية.

 

وفيما يلي أسماء بعض قتلى المرتزقة خلال المعارك الدائرة في جبهات محافظة مأرب.

 

(-المرتزق عبدالله ربيش ناصر مدراج – المرتزق علي أحمد النهمي المرادي – المرتزق سعيد الحاج النهمي المرادي – المرتزق راجح ناجي مجيديع المرادي -المرتزق جونه الطياره المرادي – المرتزق علي ناصر واكد المرادي -المرتزق بشار الراشد – المرتزق ماجد ناصر شعفه المرادي- المرتزق عبدالقادر حسين يحيى ذيبان- المرتزق عاصم الخامري – المرتزق معاذ سالم علي جلال بن شايعة – المرتزق نايف عبد القادر وقاد جبر البيحاني – المرتزق عبدالرقيب الحماطي – المرتزق حسين صالح محمد ناصر القردعي المرادي – المرتزق حسين علي صالح عبدالله جلال – المرتزق سالم علي محمد جديلان – المرتزق عبدالواحد علي صالح محسن جلال – المرتزق علي ناصر مثنى البريهي).

 

إلى ذلك، اندلعت إشتباكات مسلحة عنيفة ، مساء الإثنين، بين مليشيات حزب الإصلاح ومجاميع من المرتزقة المغرر بهم من أبناء قبيلة الأشراف بمحافظة مأرب.

 

وأوضحت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بين ما يسمى بالقوات الخاصة التابعة لمليشيات الإصلاح وعدد من المرتزقة المغرر بهم ينتمون لقبيلة الأشراف أثناء هروبهم من جبهة العبدية.

 

وأكدت أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، في وقت تداعت قبائل الأشراف بمحافظة مأرب للرد على الإعتداء الذي تعرض له عدد من أبناء القبيلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com