المنبر الاعلامي الحر

فعالية لحرائر محافظة صنعاء فـي ذكرى عاشوراء

فعالية لحرائر محافظة صنعاء فـي ذكرى عاشوراء

يمني برس:

 

أقيمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية للقطاع النسوي في ذكرى عاشوراء نظمها المكتب الإشرافي وإدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

 

وألقيت كلمات في الفعالية أشارت إلى أن المواقف الشجاعة للإمام الحسين في مواجهة الطغيان تتجسد اليوم في صمود اليمنيين وثباتهم في وجه تحالف العدوان.. مؤكدة أن الشعب اليمني اختار السير على خطى الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

 

واستعرضت، قبسات من حياة الإمام الحسين وحاجة الشعب اليمني وهو يواجه قوى الاستكبار العالمي للتحلي بالشجاعة والإقدام والتمسك بالحق مهما بلغت التضحيات حتى تحقيق النصر.

 

ولفتت إلى أهمية الاستفادة من دروس وعظات المدرسة الحسينية والسير على درب أعلام الأمة في تصحيح واقعها.. معتبرة العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين يمثل حدثا مهما في تاريخ الأمة لمواجهة المستكبرين.

 

وأكدت الكلمات السير على نهج النبوة والاقتداء بآل البيت في مقارعة الظلم والطغاة المستكبرين واستمرار الصمود والثبات.

 

فيما أوضحت مديرة إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف فنون مجلي دور المرأة في تربية الأجيال التربية المستمدة من القرآن الكريم التي لا تقبل الذل والهوان.. مؤكدة أهمية استلهام الدروس والعبر من مظلومية الحسين وآل بيت رسول الله والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات.

 

كلمة المكتب الإشرافي بالمحافظة أكدت أن يوم عاشوراء سيظل حيا في وجدان وضمائر أحرار الأمة.. معتبرة إحياء هذه المناسبة محطة مهمة تستلهم منها الشعوب الحرة عوامل الصبر والتضحية والفداء نصرة للدين والحق.

 

تخللت الفعالية فقرات انشادية وقصائد، أكدت استمرار صمود وثبات نساء محافظة صنعاء في مواجهة التحديات في ظل العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com