المنبر الاعلامي الحر

مدير برنامج الحراثة المجتمعية: نطمح الى توفير 3 ألف حراثة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

يمني برس : 

 

بلغت عدد آلات الحراثة العاملة ضمن برنامج الحراثة المجتمعية التابعة للمؤسسة العامة لإنتاج وتنمية الحبوب 718 حراثة في مختلف المحافظات، وبأسعار مناسبة.

 

واوضح مدير برنامج الحراثة المجتمعية المهندس محمد القديمي ان عدد الحراثات المفعلة في الميدان منذ اربعة اشهر لانطلاق البرنامج 298 حراثة، فيما يجري صيانة واصلاح عدد كبير من الحراثات التي تم استقطابها عبر المؤسسات الحكومية لإشراكها وتفعيلها في عملية الحراثة الزراعية.

 

واكد القديمي في تصريح لـ”الإعلام الزراعي والسمكي” ان البرنامج تمكن من حراثة وزراعة 48 الف معاد حراثة في عدد من المحافظات، متوقعا ان تتجاوز المساحات المستهدفة بالحراثة حتى نهاية العام الجاري نحو 120 الف معاد في السهل التهامي بالحديدة فحسب، متوقعا ان تكون حصيلة المساحات المزروعة في محافظة الجوف اكبر بكثير حسب تعبيره.

 

وأشار الى ان المشروع يعمل على تزويد مالكي الحراثات المسجلين في إطار البرنامج عبر الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب مادة الديزل، بسعر رسمي عبر آلية مناسبة تضمن قيامهم بحراثة الأرض للمزارعين أولا بأول، وبأسعار مناسبة جدا.

 

وقال مدير برنامج الحراثة المجتمعية “نطمح بالوصول الى ان يكون الاسطول التابع للمؤسسة نحو 3 ألف حراثة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال زراعة وحراثة نحو مليون ونصف هكتار إلى مليونين هكتار من المساحات الزراعية تنتج اكثر 3 مليون طن من الحبوب بمختلف انواعها.

 

ودعا مالكي الحراثات لاستشعار المسؤولية والمبادرة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد وتسجيل الياتهم عبر البرنامج في مؤسسة انتاج وتنمية الحبوب، والإسهام بجعل هذا الموسم موسم زراعي بامتياز.

 

يذكر ان مشروع وحدة الحراثة المجتمعية بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب يمثل انطلاقة هامة ومشروع زراعي وطني استراتيجي يسعى إلى استغلال الطاقة الكامنة في المجتمعات الزراعية وتحفيزها وتشجيعها للاستفادة منها في عمل نهضة تنموية زراعية شاملة في بلادنا

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com