المنبر الاعلامي الحر

اجتماع برئاسة رئيس حكومة الإنقاذ يناقش سبل معالجة التحديات التي يواجهها قطاع الأدوية

اجتماع برئاسة رئيس حكومة الإنقاذ يناقش سبل معالجة التحديات التي يواجهها قطاع الأدوية

73

يمني برس:

 

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور” إن الحكومة ومختلف الجهات المختصة معنية بإسناد منتجي ومستوردي الأدوية انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه هذا القطاع الصامد في وجه العدوان والحصار “.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع بصنعاء، لمناقشة نشاط منتجي ومستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية والتحديات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع الهام والسبل الكفيلة بمعالجتها وفقا للشراكة والمسؤولية الوطنية بما يضمن استقرار القطاع الصحي وتوفير الدواء للمواطن.

 

وتدارس الاجتماع الذي ضم نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ووزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والصناعة عبدالوهاب الدرة والصحة الدكتور طه المتوكل والدولة عبدالعزيز البكير والدولة الدكتور حميد المزجاجي، المقترحات المقدمة من الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص لتعزيز الدور الصحي والوطني لهذا القطاع الذي يحمل على عاتقة مسؤولية إنتاج واستيراد واحدة من الاحتياجات الأساسية للمواطن.

 

ونوه رئيس الوزراء في الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور والقائم بأعمال الهيئة العليا للأدوية علي عباس ورئيس اتحاد مستوردي الأدوية الحاج عبدالرشيد العامري وأمين عام الاتحاد صالح النهدي ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الأمانة محمد صلاح وأعضاء في هيئتها الإدارية، بالمقترحات المطروحة من الجهات الحكومية والاتحاد والغرفة التجارية، وأهمية إخضاعها للمزيد من الدراسة.

 

وأكد التزام حكومة الإنقاذ ببدل الجهود لحل الإشكاليات التي يواجهها القطاع الخاص كشركاء في هدف واحد وهو خدمة الوطن وتعزيز صموده في مواجهة العدوان .

 

وشكل الاجتماع، لجنة مشتركة لدراسة المقترحات المقدمة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص العامل في مجال الأدوية، على أن ترفع اللجنة نتائج أعمالها إلى رئيس الوزراء .

 

حضر الاجتماع عدد من المسئولين في الجهات المعنية واتحاد مستوردي الأدوية .

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء