المنبر الاعلامي الحر

فعالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد اللواء أمين الحميري بصنعـاء

فعالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد اللواء أمين الحميري بصنعـاء

يمني برس:

 

اُقيم بصنعاء اليوم فعالية لإحياء الذكري السنوية الأولى للشهيد اللواء أمين حميد الحميري والتي تزامنت مع أربعينية نجله الشهيد محمد أمين الحميري.

 

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إلى عظمة الشهادة في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .. مشيداً بمواقف وتضحيات الشهداء الأبطال الذين كانوا سباقين في البذل والعطاء لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

 

وأوضح أن آل الحميري قدّموا خيرة أبنائهم شهداء في جبهات وميادين العزة والكرامة وما تزال مستمرة بعطائها في تقديم الشهداء .. وقال” يكفي هذه الأسرة فخراً أن الجد شهيد وابنه شهيد وحفيده شهيد وبقية الأبناء في أرض المعركة وميادين المواجهة ضد الأعداء “.

 

وأكد السامعي اعتزاز القيادة والشعب اليمني بالشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن ومنهم الشهيد اللواء الحميري .. مشيراً إلى أن من ظل الطريق ووقف إلى جانب العدوان، يحصد اليوم ثمار انحرافه عن طريق الحق.

 

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني إلى ما تحلى بها الشهيد الحميري من مواقف وخصال وإخلاص لوطنه .. مبيناً أن أمثال الشهيد الحميري، أناس عرفوا الله واستجابوا لأمره وتوجيهه حتى ارتقوا إلى جواره.

 

فيما أشار نجل الشهيد الملازم وسام أمين الحميري إلى مكارم الأخلاق التي حرص والده على غرسها في أسرته وأولاده وقيم الولاء والانتماء للوطن وواجب الفداء والتضحية في الدفاع عنه .. مؤكداً السير على درب والده درب الحرية والعزة والكرامة.

 

بدوره نوه محمد مفتاح زميل الشهيد محمد نجل الشهيد الحميري بما سطره الشهيد محمد الحميري من أدوار بطولية في معركة التصدي للعدوان ومرتزقته.

 

تخلل الفعالية بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، وقيادات عسكرية وأمنية، وأقارب الشهيد الحميري، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد عبر فيها عن عظمة الشهادة والتضحيات التي سطرها الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com