المنبر الاعلامي الحر

وزير التعليم الفني يطلع على أنشطة المعهد التركي الحرفي ومعهد تأهيل المرأة

وزير التعليم الفني يطلع على أنشطة المعهد التركي الحرفي ومعهد تأهيل المرأة

يمني برس:

 

اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم الثلاثاء، على سير العملية التدريبية والتأهيلية في المعهد اليمني التركي الحرفي والمعهد التقني لتدريب وتأهيل المرأة بصنعاء.

 

والتقى الوزير غازي خلال زيارته للمعهدين ومعه مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي بعميديهما أحمد الميرابي والطاف الشباء والكوادر التدريسية والإدارية في المعهدين.

 

واستمع وزير التعليم الفني وعدد من وكلاء الوزارة إلى إيضاح حول احتياجات المعهدين لتجويد العملية التدريبية والتأهيلية والمتطلبات التشغيلية في الأقسام المتعثرة.

 

وتعرف من عميد المعهد اليمني التركي عن الدورات المقدمة لـ 240 طالباً وطالبة هم قوام منتسبيه في تخصصات الجرافيكس والحاسوب و السيراميك وتشكيل الزجاج وصياغة الذهب والفضة.

 

واطلع الوزير غازي في معهد تأهيل المرأة على جديد أنشطة المعهد وبرامجه المنفذة بمشاركة 300 طالبة في تخصصات دبلوم رياض أطفال وبرمجيات حاسوب وقبالة وتوليد والخياطة والتفصيل وفن التجميل.

 

وطاف بقاعات وأقسام المعهدين وسير التدريس ومنتجات الطلاب من المشغولات والمنتجات الصناعية والتقنية.

 

وحث وزير التعليم الفني على الترويج للمعهدين في مدارس العاصمة وتشجيع الطلاب على الالتحاق بتخصصاتها وفق احتياجات السوق المحلية.

 

ووجه بربط المعهدين بخطوط الطاقة الكهربائية والتنسيق مع جهات الاختصاص لتجاوز معوقات انقطاع الكهرباء ومتطلباتهما لتحديث وتجويد المناهج والبرامج التدريسية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com