المنبر الاعلامي الحر

ليلة حامية الوطيس.. إنفجارات عنيفة تهز مدينة مأرب ومقتل عشرات المرتزقة بينهم قيادات وزعامات قبلية ودولة عربية تقدم وساطة لتأمين خروج سلطان العرادة وأسرته من المحافظة

ليلة حامية الوطيس.. إنفجارات عنيفة تهز مدينة مأرب ومقتل عشرات المرتزقة بينهم قيادات وزعامات قبلية ودولة عربية تقدم وساطة لتأمين خروج سلطان العرادة وأسرته من المحافظة

يمني برس:

 

هز إنفجار عنيف مدينة مأرب، في وقت متأخر ليل الأربعاء، مستهدفاً مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لمرتزقة العدوان في المدينة.

 

وأفادت مصادر عسكرية لـ”يمني برس” بأن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ باليستي مقر المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مأرب.

 

وعن آخر التطورات الميدانية بجبهات مأرب، قالت المصادر إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال الساعات الماضية بعد معارك شرسة مع مرتزقة العدوان من التقدم والسيطرة على عدد من المواقع في جبهة النضود والعلمان شمال شرقي مدينة مأرب.

 

وأكدت المصادر مصرع وجرح العشرات من مرتزقة العدوان بينهم قيادات عسكرية بارزة وزعامات قبلية من مرتزقة عبيدة، بنيران الجيش واللجان الشعبية في المواجهات التي شهدتها جبهة النضود والعلمان، وسط إنهيارات كبيرة وفرار جماعي للمرتزقة.

 

وأوضحت المصادر أن من أبرز قتلى قيادات المرتزقة الذين تم التعرف عليهم هم: الملازم المرتزق محمد عبدالخالق البريهي، والقيادي المرتزق شويط ضيف الله شويط، والقيادي المرتزق هائل سعيد علاو الناشف، والقيادي المرتزق محمد جبران البراشي، والقيادي المرتزق ناجي سيف علي بحيبح المرادي، بالإضافة إلى مقتل عدد من المرتزقة وهم، المرتزق صالح سعيد عياف العبيدي، المرتزق صالح عبدالعزيز دوكر الحداد، المرتزق علي حمد عياف العبيدي، والمرتزق علي ناصر عياف العبيدي، والمرتزق محسن سعيد عيضه العبيدي.

 

وبحسب المصادر، كما أصيب عدد آخر من المرتزقة في جبهات النضود والعلمان شمال شرق مدينة مأرب، أبرزهم: المرتزق دوكر عبدالعزيز الحداد، وصالح سعيد عياف الشبواني، والمرتزق صالح عبـدلله شـودق، والمرتزق فهد عبدالعزيز الحداد، وعبدالله علي العجروش، وعلي حمد محمد عياف الشبواني، مصعب عمر الحمصي، ومنصور دوكر الحداد.

 

وأشارت المصادر إلى أن جثث المرتزقة شمال شرق مدينة مأرب متناثرة في ميدان المعركة بشكل لا حصر لها وتحديداً أسفل جبل عرفان بجبهة النضود.

 

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية أن قائد ما يسمى محور بيحان، المرتزق مفرح بحيبح، فر مع عدد من أفراد أسرته من منزله في مديرية الجوبة، وذلك مع إقتراب الجيش واللجان الشعبية من منطقة المناقل في المديرية.

 

وبحسب المصادر أن فرار القيادي المرتزق بحيبح، جاء نتيجة احتدام الخلافات بينه وقيادات إصلاحية، عقب رفض الجنرال الفار علي محسن الأحمر، مقترحات سعودية بتعيينه قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة التابعة لمرتزقة تحالف العدوان.

 

ولفتت إلى أن هروب قيادات مرتزقة العدوان الميدانية، مستمرة عقب تمردات عسكرية في ألوية المرتزقة، منها ما يسمى “اللواء 114” في جبهة صرواح.

 

ووفقاً للمصادر فإن فرار المرتزق بحيبح، جاء بعد مصرع أحد المقربين إليه المدعو صالح ناصر سعيد بحيبح قائد كتيبة في ما يسمى اللواء 143 التابع لمرتزقة العدوان في الجوبة.

 

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مطلعة مساء الأربعاء، عن وساطة جديدة تقدمت بها سلطنة عمان، مع إقتراب قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من تحرير مدينة مأرب.

 

وقالت المصادر إن الوساطة العمانية تضمنت تأمين خروج العميل المرتزق سلطان العرادة وأسرته من مدينة مأرب وإستضافته في سلطنة عمان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com