المنبر الاعلامي الحر

الكشف عن حقيقة عقد مشاورات سياسية بين وفد صنعاء وحكومة هادي في سويسرا.. وهذا ما سيجري خلال الأيام القليلة القادمة

الكشف عن حقيقة عقد مشاورات سياسية بين وفد صنعاء وحكومة هادي في سويسرا.. وهذا ما سيجري خلال الأيام القليلة القادمة

يمني برس:

 

نفى عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري، ما تداولته وسائل إعلام نظام العدو السعودي حول بدء مشاورات سياسية في سويسرا.

 

وأفاد العجري في تصريح خاص لصحيفة “لا”، بأن ما سيجري في سويسرا هو لقاء بين ممثلي ملف الأسرى لدى الوفدين فقط. 

 

وأكد أنه لا يوجد أي تقدم في ما يتعلق بالمشاورات السياسية ووقف إطلاق النار والترتيبات الإنسانية. 

 

وقال: “ما يتعلق بالمشاورات السياسية ووقف إطلاق النار والترتيبات الإنسانية والاقتصادية هي متعثرة منذ فترة، وحكومة المرتزقة كان موقفها واضحا في رفض الورقة التي تقدم بها المبعوث الأممي مارتن غريفيتث، ولا يوجد أي تقدم أو نقاشات في هذا المجال”.

 

وأضاف أن العدوان ومرتزقته لايزالون مصرين على موقفهم في رفض التشاور السياسي، وما سيجري في سويسرا إن تم فهو متعلق بملف الأسرى فقط رغم أنه قد تم توقيع اتفاقيات بين الجانبين بهذا الخصوص، فيما الطرف الآخر تنكر لها، مشيرا إلى أن هذه المشاورات قد تكون محاولة لتنفيذ تلك الاتفاقيات الموقعة. 

 

وكانت وسائل إعلام نظام العدو السعودي تحدثت أمس الأول عن مشاورات سياسية مرتقبة بين الوفد الوطني المفاوض ووفد تحالف العدوان ومرتزقته خلال الأيام القليلة القادمة. 

 

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” التابعة للعدو السعودي أن المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيتث سيتوجه الأسبوع الجاري الى الرياض للقاء ممثلين من حكومة مرتزقة العدوان لبحث “المسودة الأخيرة” للإعلان المشترك لوقف إطلاق نار شامل وبدء المشاورات السياسية. 

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ”الدبلوماسي” قوله إن اجتماعا بين الوفد الوطني من جهة ووفد المرتزقة من جهة ثانية، سيعقد قريبا في سويسرا على مستوى الخبراء. 

 

وتزعم السعودية أنها تريد وقفاً لإطلاق النار في اليمن، إلا أنها على أرض الواقع تثبت عكس ذلك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com