المنبر الاعلامي الحر

في خطاب بمناسبة ” عاشوراء ” السيد عبدالملك الحوثي : لا يُخيفنا لا مجلس الأمن و لا الدول العشر لأننا نحمل ثقافة وروحية و عزيمة ”هيهات منا الذلة ” .

يمني برس _ خاص :

السيد عبدالملك 2

أحيا الآلاف من اليمنيين اليوم مناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين علية السلام في عدد من المحافظات والمديريات اليمنية تخليداً للدروس التي خطها الإمام الحسين في سيرتة العظيمة ونهجة الثوري الرافض للهيمنة والإستكبار .

وقال السيد عبد الملك الحوثي في كلمة ألقاها بالمناسبة  إننا نتعلم من مدرسة الحسين عليه السلام العدل كقضية والحق كمشروع .

وأضاف بالقول : ” اذا الأمة تجاهلت مسؤوليتها واذعنت للسلطة الظالمة ستكون شريكة في الظلم والجور، والأولى للأحرار في العالم أن يحذو حذو الامام الحسين عليه السلام في حركته ” .
وتابع بالقول : ” لا يستطيع أحد مهما زيّف وجادل وافترى ان يجعل بعد واقعة كربلاء طاعة الظالمين أمرا مشروعا في الاسلام، ومن دون العودة لمدرسة الامام الحسين عليه السلام والاسلام الأصيل ستبقى الأمة في تيه وضياع “.

عاشوراء 1

وشدد السيد عبدالملك الحوثي على ان قضية الإمام الحسين عليه السلام أجلى تعبير عن الاسلام الأصيل وما أحوج الأمة للاستفادة من مدرسته وأخذ الدورس والعبر منها
منوهاً الى ان قضية الامام الحسين عليه السلام هي قضية الانبياء والمرسلين وضد المستكبرين والفاسدين واخراج الأمة من جهلها، نتحدث عن الامام الحسين عليه السلام ليس كثائر وحسب وانما كقائد وعلم هداية.

و بخصوص الأحداث التي يشهدها البلد قال زعيم انصار الله السيد عبدالملك الحوثي إن الأوضاع الأمنية في مختلف المناطق اليمنية هي نتاج للتقصير الرسمي ممثلاً بالقرار السياسي ورئيس الجمهورية.

و أوضح إن الرئيس نفسه مسؤول عن ذلك كونه رفض اتخاذ قرار الحرب على القوى الإجرامية التي تستهدف اليمنيين.

واعتبر أن اليمن يمر بتحديات كبيرة في عدة جوانب لتعطيل العملية السياسية والدفع بالبلد نحو حالة من الفوضى.. معرباً عن أسفه من موقف القوى السياسية تجاه ذلك.

السيد سلام الله علية

وأشار إلى أن تلك القوى أصبحت جزءاً من المشكلة بدل أن تكون جزءاً من الحل.

وشدد السيد عبدالملك على ضرورة محاكمة الجهات المسؤولة كونها لم تقم بواجبها فيحماية المواطنين .. مناشداً الرئيس والجهات الرسمية والقوى السياسي القيام بواجبهم منوهاً الى أن الشعب اليمني لن يسمح بالذهاب بالبلد نحو الفوضى والإنهيار .

واعتبر ان الهجمات التي وقعت على المواقع الأمنية في مديرية جبل رأس بالحديدة واغتيال السياسي والأكاديمي الدكتور محمد عبدالمتوكل هي نتاج لذلك التقصير .

وكشف السيد عبدالملك الحوثي عن مؤامرة كانت تجري لصناعة أزمة بترول مجدداً في استهداف لهذا الشعب .

وأكد أن اليمنيين معنيون بشؤونهم .. كما أثني على الجيش اليمني ووصفه بالقوي والمتمكن ولديه الامكانات للتصدي ودحر التحديات ولكن ليس هناك ارادة سياسية ..

ودعا زعيم انصار الله اللجان الشعبية إلى رفع جاهزيتها الأمنية والشعب اليمني إلى الاستعداد لأي خيارات مفتوحة في حال حاول أولئك اللئام مواصلة إجرامهم في حق الشعب .

أكد زعيم انصار الله السيد عبدالملك الحوثي أن الضجيج الذي تثيره بعض الوسائل الإعلامية حول فرض عقوبات على قيادات في حركتة لا يخيفهم مضيفاً أن قرارات العقوبات ومجلس الامن والدول العشر لا تخيفهم ، وانهم مستعدون للتصدي لها.

كما أكد زعيم انصار الله على مخرجات لقاء حكماء اليمن الجمعة الماضية وعلى المضي في تنفيذ قراراته ومنها اللجان الثورية في كل المحافظات واللجنة الشمالية الجنوبية ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com