المنبر الاعلامي الحر

“يمني برس” يفتح ملف فساد وزارة المياه ومنظمة اليونسيف..وثائق: وزير المياه يصرف قرابة 400 مليون ريال على مشروعين للتدريب والتقييم! (ج 1)

.

428

يمني برس – خاص 

أظهرت وثائق حصل عليها “يمني برس”، صادرة عن وزير المياه والبيئة بحكومة الانقاذ “نبيل الوزير”، ما يمكن وصفها بعملية فساد واسعة تشهدها الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة

 

وتضمنت الوثائق، مذكرة موجهة إلى رئيس قسم المياه بمنظمة اليونسيف وصادرة عن الوزير وافق فيها على تمويل ما سمي ببرنامج بناء قدرات كادر قطاع المياه والصرف الصحي، غير أن المفاجئ في الوثيقة أن تكلفة البرنامج بلغت نصف مليون دولار أي ما يعادل أكثر من 300 مليون ريال يمني.

 

فيما أظهرت والوثيقة الأخرى، والموجهة لنفس الشخص في منظمة اليونيسيف، موافقة وزير المياه على تمويل مشروع ما سمي بـ”مشروع التقييم البيئي للمناطق المتأثرة بالصراع” بتكلفة بلغت 120 ألف دولار وهو  مايعادل أيضا 72 مليون ريال يمني.

 

في المجمل تظهر الوثيقتان أنه تم صرف قرابة 400 مليون ريال على مشروعين ثانويين بحجم لا يتناسب مع المبالغ التي تم صرفها وهو ما يمكن أن يفتح الباب أمام عملية فساد واسعة تتم داخل وزارة المياه والبيئة.

 

الوثائق التي حصل عليها موقع “يمني برس” تتضمن عمليات فساد مماثلة بين وزارة المياه ومنظمة اليونيسيف بملايين الدولارات باسم مشاريع ومشتريات بعضها ثبت أنها لم تنفذ او تصل للجهات المعنية رغم أنه تم صرف المبالغ التي صرفت بموجب الوثائق التي ستنشر خلال الساعات القادمة.