المنبر الاعلامي الحر

مكتب التربية في إب ينظم ندوة توعوية بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر

.

يمني برس – إب 

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب اليوم ندوة توعوية حول ثورة ٢١ سبتمبر بعد مرور ست سنوات على انطلاقتها ..

 

وفي الندوة ألقى اللواء عبدالرب جرفان كلمة بين فيها ما كان عليه الوضع قبل ثورة ال٢١ من سبتمبر والسيادة الغائبة والقرار السياسي المسلوب من دول الوصاية والهيمنة. مؤكدا أن ثورة سبتمبر جاءت كضرورة ملحة لإنقاذ الوطن من الهيمنة والشعب من التبعية التي جلبت عليه المصائب والويلات . موضحا أن أي شعب لا يملك قراره ولا يستطيع تشغيل واستغلال طاقاته وثرواته لا يمكنه النهوض أو التطور مهما كان غنيا سيظل فقير ومتخلف . داعيا الجميع للقيام بدوره في تحقيق أهداف هذه الثورة والتحرك الفاعل للدفاع عن الوطن والعمل على الإسهام بعملية التطور والبناء ..

 

وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب أشارت إلى أن أهمية هذه المناسبة الوطنية والحدث الأهم يبرز من خلال ما يحققه هذا الشعب من صمود وثبات أسطوري وما ينجزه جيشه ولجانه الشعبية من انتصارات وإنجازات وتصنيعات عسكرية أذهلت قوى العدوان .

 

مشيرا الى أن ثورة سبتمبر استطاعت إخراج الشعب اليمني من الهيمنة والوصاية الخارجية وأرجعت القرار الوطني والسيادة لهذا الشعب داخل بلده .

 

وبدوره أكد مدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي ان ثورة ال21 سبتمبر هي ثورة الحرية والعزة والكرامة . مذكرا المشاركين في الندوة بحالة الإرتهان والهوان التي كان يعيشها البلد قبل هذه الثورة وتحكم السفير الإمريكي ومن بعده السفير السعودي بالقرار السيادي والسياسي في البلد .

 

ولفت إلى أن هذه الثورة قدمت ألاف الشهداء للذود حن حياض الوطن ودحر الغزاة والمحتلين ولا يمكن أن تذهب هذه التضحيات دون أن تتحقق كافة أهداف ثورة ٢١ سبتمبر .

 

هذا وكانت الندوة قد شهدت تقديم ورقتي عمل ، ألاولى حملت عنوان ثورة سبتمبر وموقفها من القضية الفلسطينية ومخاطر التطبيع قدمها رئيس شعبة التوجية والمناهج عبد الرحمن الحبري ، والثانية حول إنجازات ثورة ال21 سبتمبر من حيث المبادئ والمنطلقات والارهاصات وارتباطها بالهوية الايمانية قدمها مدير إدارة التعليم الأهلي الدكتور عارف القادري .

 

إلى ذلك نظم القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة وقفة إحتجاجيه تنديدا ورفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب وتأكيدا على الإستمرار في الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها .

واكد المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب رفضهم القاطع للتطبيع مع الصهاينة ، مؤكدين أن قرار الإمارات والبحرين التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب يعد خيانة وطعنة جبانة في خاصرة الأمة .

ودعا البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة ضد الصهاينة والخروج على الإنظمة التي تدعم التطبيع ، مشيرين إلى أن الشعب اليمني عازم على الوفاء لكل تضحيات الشهداء والإستمرار في ثورة سبتمبر وتحقيق الإستقلال التام والتحرر من أي تبعية أو وصاية . وحيا البيان كل الإنتصارات والإنجازات التي حققها الجيش واللجان الشعبية .

حضر الفعالية والوقفة مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ونائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل ورؤساء الشعب ومدراء الادارات والمدارس بالمحافظة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com