المنبر الاعلامي الحر

وزير الكهرباء يطلع على أضرار العدوان بأبراج وخطوط نقل الكهرباء في نهم بصنعاء

.

يمني برس : 

اطلع وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار اليوم على الأضرار التي تعرضت لها أبراج وخطوط نقل الطاقة صافر – صنعاء جراء استهدافها من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة.

 

وتفقد الوزير عبار ومعه مدير عام النقل بمؤسسة الكهرباء المهندس مطهر عبدالرحمن عبدالقادر والفريق الفني التابع للإدارة، الأضرار في برج رقم 4 بمنطقة بني الحارث إثر قصفه بصورة مباشرة من قبل طيران العدوان، ما تسبب في تدميره كلياً.

 

وأشرف وزير الكهرباء والطاقة على عمل فرق المكتب التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع صعدة في نزع الألغام التي زرعتها قوى العدوان والمرتزقة بمحاذاة الأبراج وخطوط النقل بمنطقتي بران ومسورة في نهم.

 

وأكد الوزير عبار الحرص على إصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة صافر – صنعاء جراء استهدافها من قبل طيران العدوان وكذا إصلاح الأعمال التخريبية التي استهدفت الشبكات والكابلات من قبل المرتزقة.

 

وأشار إلى أن زيارة منطقتي بران ومسورة في مديرية نهم، تأتي للاطلاع على أعمال فرق نزع الألغام التي تم زرعها من قبل قوى العدوان والمرتزقة في مناطق نهم والمحاذية لخطوط نقل الطاقة الكهربائية 400 كيلو فولت.

 

ولفت إلى أن أعمال إصلاح خطوط نقل الطاقة ونزع الألغام تجري على قدم وساق وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بهذا الشأن .. معبراً عن الأسف لما تعرضت له أبراج وخطوط الطاقة من استهداف ممنهج وزرع للألغام، ما شكل عائقاً أمام الفرق الفنية في نزع القنابل العنقودية والألغام وصواريخ طيران العدوان في نهم.

 

ودعا وزير الكهرباء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بالدور المسئول في تحييد قطاع الكهرباء وخطوط النقل والشبكات باعتبارها مصلحة عامة تخدم المجتمع دون استثناء.

 

من جانبه أشار مدير النقل ومحطات التحويل بمؤسسة الكهرباء إلى أن قيادة وزارة الكهرباء كلفت فريقاً فنياً للنزول الميداني لتقييم أضرار العدوان بأبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية صنعاء – صافر.

 

وأكد أن الفرق الفنية تعمل منذ أسبوعين على تقييم الأضرار وإصلاح خطوط النقل بالتعاون مع فرق الألغام التي تقوم بمسح الجوانب المحيطة للأبراج وخطوط النقل والشبكات، لضمان عدم وجود أي ألغام تعيق إصلاح الشبكات والأبراج .. مبيناً أن الفرق الفنية تعمل على مسارين الأول من محطة بني الحارث إلى مفرق الجوف والمسار الثاني من مفرق الجوف إلى محطة صافر.

 

ولفت المهندس عبدالقادر إلى أنه سيتم تقييم الأضرار وتحديد قطع الغيار المطلوبة .. موضحاً أن البرجين رقم 4 و 83 تم تدميرهما كلياً وستة أبراج تدميراً جزئياً ضمن خطوط نقل الطاقة الكهربائية صافر – صنعاء، ما يتطلب تركيب أبراج جديدة للمدمرة كلياً.

 

وبيّن أن الفريق الفني بإدارة النقل بمؤسسة الكهرباء جاهزاً لتركيب البرجين وإعادة خطوط النقل التي تم استهدافها من قبل العدوان في حال توفرت قطع الغيار لها .. معبراً عن الأمل في تعاون الجميع لاستكمال إصلاح شبكة وخطوط نقل التيار الكهربائي.

 

رافقهم خلال الزيارة مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الكهرباء أحمد عبدالكريم الحوثي وعدد من المسئولين بوزارة ومؤسسة الكهرباء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com