المنبر الاعلامي الحر

رئيس الزراعية السمكية العليا يؤكد على أهمية رفع مستوى وعي المجتمعات للمشاركة في عملية التنمية

.

يمني برس :

أكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إبراهيم المداني، أهمية رفع مستوى وعي المجتمعات المحلية وتحفيزها للمشاركة الواسعة في عملية البناء والتنمية.

 

وأشار المداني في ورشة العمل التي نظمتها في مدينة زبيد، مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا لمنسقي المبادرات المجتمعية في المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، إلى أن المبادرات المجتمعية ستسهم في بث روح التعاون وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وتداعياته ، كونها تمثل الإمتداد الحقيقي للشراكة بين الدولة والمجتمع.

 

وشدد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية على ضرورة حشد الموارد وتجنيد القدرات المجتمعية ضمن مبادرات فاعلة ومؤثرة تسهم في صنع القرار الذاتي وتحقيق النهوض التنموي والاكتفاء المطلوب في شتى المجالات.

 

ولفت إلى دور منسقي المبادرات في الحفاظ على مدينة زبيد التاريخية وتفعيل العمل الجماعي، ومساعدة المجتمع والمزارعين للنهوض بمستوى الانتاج وتجاوز التحديات الراهنة جراء العدوان على بلادنا.. مشيدا بجهودهم في مواجهة وباء حمى الضنك في المربع الجنوبي للمحافظة.

 

وفي الورشة أكد وكيلا وزارة الادارة المحلية لقطاع التنمية عمار الهارب، ومحافظة الحديدة المساعد مطهر الهادي ومدير مؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، ضرورة بناء قدرات اللجان المجتمعية في مواقع تواجدها، لتمكينها من حشد الطاقات والاسهام بحل قضايا المجتمع وتلبية احتياجاتهم التنموية الخاصة .. لافتين إلى أهمية التواصل والتشبيك مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص، بما يعود بالنفع على المجتمع.

 

من جانبهم أكد المشاركون في الورشة على أهمية المشاركة التطوعية في المبادرات والتخطيط والتنفيذ والتقييم لها والسعي للتحفيز المجتمعات وإحداث التغيير المطلوب.. مثمنين تفاعل وتدخلات اللجنة العليا ومؤسسة بنيان في مختلف القضايا المجتمعية وتفعيل دور المواطنين في عملية التنمية الواعدة.

 

وأوصى المشاركون بضرورة الاسهام للحفاظ على مدينة زبيد التاريخية ، والاسهام في تأهيل وترميم وإنقاذ المعالم التاريخية الهامة المميزة، وتعزيز تدخلاتهم لإشراك أبناء مديريات المربع الجنوبي في تنفيذ البرامج الاقتصادية المختلفة خلال الفترة القادمة.

 

حضر الورشة مدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد، وعدد من المعنيين في اللجنة الزراعية والمديرية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com