المنبر الاعلامي الحر

أوقاف أمانة العاصمة يحيي ذكرى قدوم الإمام الهادي لليمن

.

يمني برس :  

أحيا مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة اليوم ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن بفعاليات ثقافية مركزية في عدد من مساجد مديريات الأمانة.

 

ركزت الفعاليات التي أدارها كوكبة من العلماء والخطباء، على التعريف بشخصية الإمام الهادي وسيرته وتضحياته في إصلاح واقع الأمة وتاريخها ومجدها، وأبعاد مشروعه منذ قدومه إلى اليمن، في تصحيح مسار الأمة ورسم خارطة لها لتعيش بعزة وكرامة.

 

وتطرقت الفعاليات التي أقيمت في مساجد الإحسان، القبة بمعين، قبة جباري، والجامع الكبير بالروضة، الروني، البليلي، الرضوان، قبة المهدي بصنعاء القديمة وقبة المتوكل، ومسجد الإمام علي إلى التغييرات الذي أحدثه الإمام الهادي بارساء دعائم الحكم ومحاربة الفساد والظلم ونصرة المستضعفين والحق وإصلاح ذات البين.

 

فيما استعرضت الكلمات الجهود التي بذلها الإمام الهادي في اليمن والتي شملت العديد من المجالات ابرزها العلمية والفكرية والسياسية والإدارية والجهادية.

 

ونوهت بأهمية السير والاقتداء بنهج وسيرة أمام الحق يحيى بن الحسين، وما قدمه من تضحيات ونضال في سبيل اقامة دولة الاسلام استرشادا بكتاب الله وأتباع منهاج رسول الله.

 

وعرجت الكلمات على جانب من مشروع الإمام الهادي الواقعي والعملي لتوضيح مبادئ الإسلام وتنظيماته وتشريعاته في شتى مجالات ومناحي الحياة.

 

وفي الفعالية بمديرية معين اكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني أهمية السير على نهج إمام الحق يحيى بن الحسين، وتضحياته ونضاله في نصرة المستضعفين استرشادا بكتاب الله وإتباع منهاج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. مستعرضا جانباً من مشروع الإمام الهادي في توضيح مبادئ الإسلام وتشريعاته في شتى المجالات.

 

من جانبهما اوضحا مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر، ونائبه الدكتور قيس الطل أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من سيرة ونهج الإمام الهادي في مواجهة الطغاة والظالمين.

 

وأكدا أن الإمام الهادي استشعر المسؤولية تجاه ألامه فحمل همها وسعى بكل جهد الى تغيير واقعها الهزيل من خلال ارساء وترسيخ مبادئ وقيم الحق والعدل والجهاد ضد أئمة الكفر والضلال فضلاً عن اقامه دولة وفق شرع الله.

 

شارك في الفعاليات عدد من قيادات ومسئولي المديريات والعلماء والخطباء والمرشدين .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com