المنبر الاعلامي الحر

دورة تدريبية في صنعاء لبناء قدرات الشباب المبدعين والمبتكرين

دورة تدريبية في صنعاء لبناء قدرات الشباب المبدعين والمبتكرين

صنعاء- يمني برس

بدأت اليوم بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بصنعاء، دورة تدريبية لبناء قدرات الشباب المبدعين والمبتكرين في الجوانب الفنية والتقنية، تنظمها مؤسسة بنيان التنموية .

 

تهدف الدورة على مدى شهر، إكساب 25 شابا من المبدعين والمبتكرين “الدفعة الثانية” مهارات ومعارف في مجال تصميم المكائن والآلات الصناعية.

 

وخلال افتتاح الدورة التي حضرها نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبدالعزيز الحوري، أوضحت مديرة إدارة رعاية المبدعين والمبتكرين بمؤسسة بنيان المهندسة أمل السريحي، أن الدورة تأتي في إطار مشروع تنمية وبناء قدرات الشباب المبدعين والمبتكرين الذي تنفذه المؤسسة على مدى خمسة أشهر.

 

وأكدت استيعاب الشباب المبدعين في المشروع ضمن مشاريع وبرامج المؤسسة في المجال التنموي، في إطار الاهتمام بالكفاءات والخبرات الوطنية لتحقيق التنمية في جميع المجالات تحت شعار” يد تحمي ويد تبني”.

 

من جانبه أكد نائب عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة، أهمية البرنامج التدريبي في صقل مهارات الشباب وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

 

وحث المشاركين على الاستفادة من محاور البرنامج وتطبيقها على أرض الواقع بما يعود بالنفع عليهم ومستوى الأعمال التي سينفذونها.

 

فيما أكد ضابط المشروع محمد سعيد ثابت ومدرب الدورة المهندس محمد الهجري، أهمية الاستفادة من الدورة لرفع قدرات المبدعين في تصميم المكائن والآلات الصناعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com