المنبر الاعلامي الحر

فضيحة كبرى للإعلام السعودي عن حقيقة ما يحدث في المهرة (شاهد)

فضيحة كبرى للإعلام السعودي عن حقيقة ما يحدث في المهرة (شاهد)

يمني برس- المهرة- متابعات

 

قالت مصادر محلية بمحافظة المهرة أن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت قبل قليل في مدينة الغيضة بذات المحافظة شرقي البلاد عقب 24 ساعة من اندلاع معارك مماثلة في المدينة.

 

ووفق المصادر فأن المواجهات تدور الآن بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بالقرب من منطقة الجامعة وسط المدينة بين القوات الغازية السعودية وبين خلايا تزعم السعودية إنتمائهم لتنظيم ما يسمى “القاعدة.

 

وكان الإعلام السعودي أعلن صباح أمس الجمعة قيام قواته الغازية بمداهمة وكر لما أسماه لتنظيم القاعدة  واستخدمت صورة مضللة حاولت توظيفها في المداهم الوهمية غير أن الصورة نشرتها صحيفة الواشنطن بوست في العام 2018 – بشكل سري دون أن تبلغ أي من أجهزة السلطات المحلية في المحافظة, فيما رفضت السماح لأي من القوات العسكرية المشاركة معه في العملية -في محاولة سخيفة جديدة لتبرير تواجد قواتها الغازية في المحافظة خصوصاً بعد فشل ذريعة مكافحة التهريب.

 

إلى ذلك رفض مراقبون ونشطاء أبناء المهرة محاولة السعودية إلصاق تهمة القاعدة بمحافظة المهرة وأكدوا أنها تأتي في سياق التضليل الإعلامي للرأي العام ومسرحية هزلية.

 

يشار إلى أن القوات السعودية فرضت سيطرتها الميدانية على أهم المنافذ الجوية والبرية والبحرية في المحافظة على رأسها مطار الغيضة ومنفذي شحن وصرفيت الحدوديين وميناء نشطون, منذ العام 2017م, وقامت عبرها بإستقدام خلايا إجرامية لشرعنة تواجدها على الأرض, فيما يؤكد أهالي المحافظة أن العناصر التفكيرية لم تظهر إلا بعد التواجد السعودي في المحافظة.

 

وتشهد المهرة احتجاجات مستمرة تطالب برحيل القوات السعودية الغازية من المحافظة وسخط كبير في أوساط المواطنين منذ دخول القوات الغازية إليها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com