المنبر الاعلامي الحر

أبو نشطان يطلع على تجهيزات مشروع “دعامة الحياة” بمركز القلب في المستشفى العسكري بصنعاء

أبو نشطان يطلع على تجهيزات مشروع “دعامة الحياة” بمركز القلب في المستشفى العسكري بصنعاء

يمني برس:

 

اطلع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ونائب وزير الثقافة محمد حيدرة اليوم على التجهيزات بمشروع “دعامة الحياة” بمركز القلب في المستشفى العسكري بصنعاء.

 

واستمع أبونشطان وحيدرة من مدير المركز الدكتور طه الميموني إلى شرح حول الترتيبات النهائية لافتتاح مشروع دعامة الحياة البالغ تكلفته 700 ألف دولار والمتمثل بجهاز قسطرة للقلب بتمويل الهيئة العامة للزكاة، يخصص للفقراء والمساكين والمحتاجين.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أهمية جهاز القسطرة للقلب بالمستشفى العسكري نظراً للحاجة الملحة لتوفيره بالمركز بما يخدم المواطنين، خاصة الحالات الفقيرة والمحتاجة عبر إجراء عمليات قسطرة تشخيصية وعلاجية وقلب مفتوح.

 

وقال “كان الدافع لنا للمسارعة في تنفيذ المشروع خلال زيارتنا للمركز قبل عام وشاهدنا معاناة آلاف المرضى والحالات الإنسانية التي كانت تموت قبل موعد استقبالها وإجراء العملية لها”.

 

وأكد أبو نشطان أن المشروع سيرى النور خلال الأيام المقبلة وسيتم تدشينه بالشراكة مع مركز القلب الذي يمثل رافداً مهماً لإنقاذ أرواح الآلاف من الفقراء والمساكين والتخفيف من معاناة الحالات الإنسانية الحرجة، خاصة في ظل العدوان والحصار.

 

فيما نوه مدير مركز القلب بالمستشفى العسكري بدور هيئة الزكاة في توفير جهاز القسطرة للمركز لتلبية احتياجات الآلاف من مرضى القلب، سيما الحالات الفقيرة والمحتاجة.

 

ولفت إلى أن المشروع سيسهم في تخفيف الضغط على المركز نتيجة الازدحام، وعلى وجه الخصوص الحالات الحرجة التي لا تستطيع دفع تكاليف العمليات الباهظة في المستشفيات الخاصة.

 

رافقهما خلال الزيارة مدير عام المشاريع بهيئة الزكاة نايف أبو نشطان ومدير عام التوعية والإعلام محمد العياني وعدد من الأطباء والمعنيين بمركز القلب في المستشفى العسكري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com