المنبر الاعلامي الحر

وقفة احتجاجية للمزارعين تطالب بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية

وقفة احتجاجية للمزارعين تطالب بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية

يمني برس:

 

طالب مزارعون، الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها الانسانية إزاء استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

 

ونددوا في وقفة احتجاجية اليوم بالتعاون مع فرع شركة النفط اليمنية بالأمانة أمام مكتب الأمم المتحدة، بالصمت المعيب للأمم المتحدة إزاء منع دخول سفن المشتقات النفطية.. مشيرين إلى أن القطاع الزراعي من أكثر القطاعات تأثرا نتيجة لاعتماده على الوقود بدرجة أساسية.

 

ولفتوا إلى الخسائر المباشرة وغير المباشرة في المحاصيل الزراعية جراء انعدام الوقود وما يمثله ذلك من تهديد لمصادر الأمن الغذائي في اليمن.. داعين المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي وأحرار العالم إلى الضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف هذه الحرب العبثية والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية.

 

فيما أكد بيان صادر عن فرع شركة النفط بأمانة العاصمة استمرار العدوان في احتجاز 20 سفينة مشتقات نفطية منها سفينتين محملتين بمادة المازوت وسفينتين بالغاز المنزلي.

 

واعتبر تلك الممارسات مخالفة لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وكافة القوانين والأعراف المعمول بها، فضلا عن التجاهل لجوهر وغايات اتفاق السويد .

 

وطالب البيان، الأمم المتحدة بسرعة ايقاف الممارسات التعسفية لتحالف العدوان ومنع القرصنة البحرية وإعاقة وصول سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء وغيرها من الاحتياجات الملحة .

 

ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية إلى القيام بواجباتها الإنسانية والتدخل للضغط على تحالف العدوان لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة قبل حدوث كارثة تهدد بتوقف مختلف القطاعات الحيوية والخدمية في اليمن منها القطاع الصحي.

 

وفي الوقفة أكد مدير شركة النفط فرع أمانة العاصمة المهندس عبدالله الأشبط، أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تسبب في إغلاق العديد من المصانع منها 20 مصنع أوكسجين حتى الآن ومراكز تجارية ومصانع أدوية وعدد من المستشفيات والمراكز الصحية .

 

وحذر من التداعيات الكارثية لاستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والتي ستؤدي إلى وفاة مئات المرضى في المستشفيات المهددة بالتوقف عن خدماتها في أمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com