المنبر الاعلامي الحر

وزارة التربية تعلن عن إغلاق ثلاث مدارس أهلية في العاصمة صنعاء وهذا ما سيحدث يوم السبت المقبل (وثيقة)

وزارة التربية تعلن عن إغلاق ثلاث مدارس أهلية في العاصمة صنعاء وهذا ما سيحدث يوم السبت المقبل (وثيقة)

يمني برس:

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إغلاق ثلاث مدارس أهلية لعدم حصولها على تراخيص مزاولة عمل مؤسسات التعليم الأهلي والخاص.

 

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المدارس التي صدر بإغلاقها اليوم قرار وزاري هي ” أرض الحضارة بمديرية التحرير، أنوار الغد بمديرية بني الحارث، سام فرع (٢) بمديرية آزال في أمانة العاصمة.

 

وأكد أنه سيتم السبت المقبل الإعلان عن المدارس التي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة إزاءها نظرا لمخالفتها قانون تنظيم مؤسسات التعليم الأهلية ولائحته التنفيذية والتعاميم الوزارية بشأن الالتزام بالرسوم الدراسية المحددة في تراخيصها وتعليق لائحة الشفافية الخاصة بالرسوم في المدارس.

 

وبين الوكيل النعمي أن هذه الإجراءات قد تصل إلى سحب التراخيص مع الزام المدارس المخالفة بإعادة مبالغ الرسوم المخالفة إلى أولياء أمور الطلاب وإحالتها إلى النيابة العامة وفقاً للقانون.

 

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الوزارة لتصحيح مسار التعليم الأهلي والخاص والمتضمنة نزول فريق فني لعموم المدارس للتأكد من مدى مطابقتها لشروط ومعايير قوانين ولوائح التعليم الأهلي.. مضيفا ” أنه تم إبلاغ المدارس بالمخالفات التي سجلت عليها وتم منحها الفرصة الكافية لتصحيحها وسيتم خلال الايام القادمة الإعلان عن المدارس التي لم تصحح اختلالاتها “.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com