المنبر الاعلامي الحر

لقاءات للعلماء وخطباء المساجد بمديريات أمانة العاصمة صنعاء

لقاءات للعلماء وخطباء المساجد بمديريات أمانة العاصمة صنعاء

193

يمني برس:

 

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة صنعاء السبت، لقاءات موسعة للعلماء وخطباء المساجد بمديريات الصافية وصنعاء القديمة والتحرير وأزال في إطار لفعاليات المكرسة للاحتفاء بالمولد النبوي.

 

حيث كرس لقاء للعلماء وخطباء المساجد بمديرية الصافية بحضور مستشار الأمانة محمد الحوثي ومشرف المديرية رضوان الخولاني، لمناقشة دور الخطباء في إحياء ذكرى الممولد النبوي بإقامة حلقات ودروس وندوات بالمساجد.

 

وأشار مدير الأوقاف والإرشاد بالمديرية فضل الكدهي، إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتوعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.

 

فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن مهدي العطاني والعلماء والخطباء الشيخ محمد العيسوي، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة لتصحيح وضعها وإصلاح واقعها.

 

وحثا العلماء والخطباء والمرشدين على تفعيل رسالة المسجد في توعية المجتمع بالمؤامرات الهادفة تمزيق النسيج الاجتماعي والجبهة الداخلية.

 

واستعرض العطاني والعيسوي جوانب من سيرة المصطفى العطرة وما تحلى به فضائل وشمائل محمدية يتطلب التمسك بها وقولاً وعملاً.

 

وفي مديرية التحرير، أكد لقاء لعلماء وخطباء المساجد أهمية الدور المعول على العلماء والخطباء والمرشدين في التوعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجسيد ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به وبنهجه القويم.

 

وأشارت كلمات خلال اللقاء بحضور الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف عبدالله الهادي والعلامة علي مفضل والقاضي عبدالملك الشراعي، إلى أهمية تنظيم الندوات والحلقات الهادفة شرح سيرة الرسول الأعظم وشخصيته وجهاده.

 

وأكدت عظمة ومكانة هذه المناسبة التي تحيي مولد خير خلق الله الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، والتي حاول الأعداء على مر العصور طمس هذه الذكرى الخالدة.

 

إلى ذلك نظمت إدارة الأوقاف والإرشاد بمديرية آزال لقاءً لعلماء وخطباء المساجد، أكد خلاله مدير الإرشاد بالمديرية هاشم شرف الدين أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للتزود بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

 

فيما أشار أحمد الشرفي في كلمة خطباء المساجد إلى أهمية توحيد الخطاب التوعوي باتجاه المخاطر التي تحاك ضد الأمة .. موضحاً أهمية دور الخطباء وتأثيرهم على المجتمع في تعزيز الهوية الإيمانية والحفاظ عليها.

 

كما نظمت إدارة الأوقاف والإرشاد بمديرية صنعاء القديمة، اليوم لقاءً موسعاً للعلماء وخطباء المساجد احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

 

وفي اللقاء أكد مدير مساجد الأمانة محمد شرف الدين، أهمية دور الخطباء والعلماء في تكريس قيم وتعاليم الرسالة المحمدية على الواقع .. مشيراً إلى ضرورة التحشيد للفعالية المركزية إحتفاء بهذه المناسبة.

 

فيما أشار لطف المطري في كلمة الخطباء وعبدالملك الحليلي عن ثقافي المديرية، إلى أهمية استحضار سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته الحميدة وما جسده من قيّم لتكريس مضامين الحرية والكرامة.

 

تخلل اللقاءات أناشيد وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء