المنبر الاعلامي الحر

محافظة ريمة تكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

.

يمني برس :

 

اكتست مدن وشوارع محافظة ريمة باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى ميلاد خير البشرية محمد عليه الصلاة والسلام وتأكيداً على الحب والتعظيم له والفرح به وشكراً لله تعالى على هذه النعمة المهداة.

 

وكُثفت الجهود خلال الأيام الماضية، حيث ازدانت المباني بأبهى حللها، وتوشحت بالإضاءات الخضراء، كما زُينت المحلات التجارية والشوارع والأسواق بالرايات الخضراء والبيضاء، التي أضفت مظهراً بعث السرور والبهجة في النفوس.

 

ودشنت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع المجلس الإشرافي، الفعاليات والأنشطة المختلفة في كافة مناطق المديريات احتفاء بالمولد النبوي، بعد عقد لقاءات موسعة للمكاتب التنفيذية والإشرافية وتشكيل لجان ميدانية للحشد والإعداد لإقامة الفعاليات التي تليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وتعكس ارتباطهم به والتزامهم بنهجه ومبادئه .

 

ويتميز الاحتفال بالمولد النبوي في ريمة ومدنها وريفها باجتماع الناس على الذكر في أجواء روحانية ، إذ تتنوع مظاهر الاحتفال ما بين الأمسيات الثقافية التي تسلط الضوء على سيرة النبي العطرة ومعجزاته والدروس المستفادة من حياته، وحلقات الذكر والابتهالات والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

 

وتزامناً مع تدشين العام الدراسي الجديد نظمت مدارس المحافظة فعاليات ثقافية للتعريف بالسيرة النبوية والوقوف على الأحداث العظيمة التي حدثت خلال حياته،

 

للاقتداء بالرسول الكريم في جميع شئون الحياة، حيث كانت سيرته تطبيقاً عملياً لأحكام الإسلام وشريعته، فضلاً عن تقوية الإيمان واليقين في القلوب أنه مهما تكالبت الأمور، فإن لنا في رسول الله أسوى حسنة .

 

وأكد مشرف المحافظة زيد الوزير أن الابتهاج والاحتفال يعم كافة مناطق وعزل مديريات المحافظة تقديراً وإجلالاً للرسول الأعظم واحتفاء بمولده الذي يعد مولد النور للأمة وخلاصها من براثن الجهل والكفر.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، في استلهام الدروس من سيرته وجهاده وكيف كانت الحرب في عهده وإدراك فنون القيادة وإدارة الدولة والقضاء والعدل بين الناس، حيث لم يعرف التاريخ فاتحاً ولا قائداً أعظم من رسول الله مُحمد عليه الصلاة والسلام.

فيما اعتبر وكيل أول المحافظة محمد الحيدري أن إحياء هذه الذكرى العظيمة محطة مهمة لتعزيز قيم التآخي والتراحم والتكافل المجتمعي، والاستفادة من السيرة النبوية في الثبات على الحق والاصطفاف لمواجهة الأعداء .

ولذكرى المولد النبوي الشريف أهمية كبيرة في تعزيز وحدة الأمة واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس النشء .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com