المنبر الاعلامي الحر

الاثنين القادم.. انطلاق فعاليات المهرجان الزراعي السنوي

الاثنين القادم.. انطلاق فعاليات المهرجان الزراعي السنوي

89

 

يمني برس :

تنطلق الاثنين القادم بصنعاء فعاليات المهرجان الزراعي السنوي 2020م والذي تنفذه وزارة الزراعة والري بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالشراكة مع جامعة صنعاء ومؤسسة بنيان التنموية .

 

ويهدف المهرجان الزراعي إلى جمع المشتغلين في القطاع الزراعي باليمن ودفعهم للتفاعل الإيجابي لتعزيز تكامل الأدوار وبما يسهم بشكل أفضل في تفعيل دور القطاع الزراعي كرافد أساسي للإقتصاد الوطني .

 

وتكمن أهمية المهرجان في مناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي والاحتياجات والمتطلبات اللازمة للنهوض به .

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان المهندس علي عبدالكريم الفضيل، أن المهرجان يسعى إلى توفير الفرصة للأفراد والشركات والمؤسسات العامة والخاصة العاملة في القطاع الزراعي للتعريف بنفسها والخدمات التي تقدمها وعرض منتجاتها وتجارتها بما يسهم في انتقال المعارف الى المعنيين بالعملية الإنتاجية في هذا القطاع .

 

وأشار الفضل إلى ان المهرجان يركز على عرض الأساليب والتقنيات الحديثة المستخدمة في الأنشطة الزراعية المختلفة لرفع مستوى الوعي لدى العاملين في القطاع الزراعي، فضلا عن توعية أفراد المجتمع وخاصة الشباب بأهمية القطاع الزراعي في اليمن وما يمتاز به من خصائص ومكونات تجعله شريكا فاعلا في التنمية الوطنية الشاملة .

 

ولفت إلى أن المهرجان الزراعي الذي سيتم تنظيمه في كلية الزراعة بجامعة صنعاء خلال الفترة من 26 – 29 من أكتوبر الجاري يتضمن معرض زراعي وأنشطة عملية وترفيهية للزوار ، ويحظى المهرجان بمشاركة فاعلة من قبل الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمستلزمات الإنتاج الزراعي واستيراد المواد الزراعية من بذور وأسمدة ومبيدات ومعدات زراعية وغيرها .

 

وبين علي الفضيل أن الهدف الأساسي من إقامة المهرجان الزراعي يأتي لإحياء المناسبات العالمية التي لها علاقة بالمنتجات الزراعية المحلية كيوم الغذاء العالمي واليوم العالمي للمرأة ويوم البن العالمي .. مشيرا إلى ان إقامة المهرجان يأتي اطار توجهات الدولة للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي للاسهام في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار .

 

ودعا وكيل وزارة الزراعة التجار والقطاع الخاص الى المشاركة الفاعلة في فعاليات المهرجان الزراعي السنوي والاستفادة منه كفرصة للترويج وعرض أنشطتهم ومنتجاتهم وبالتالي الاستفادة من التجارب والخبرات في المهرجان لخدمة مجالات وبرامج التنمية الزراعية .

 

ويتضمن المهرجان سوقا ترويجيا للعديد من المنتجات الزراعية ومعرض بالمعدات والمستلزمات والمواد الزراعية ، كما يشمل مسابقات ثقافية وعلمية متنوعة فضلا عن نشرات إرشادية عن أنشطة القطاع الزراعي في اليمن .

 

ويركز المهرجان على الترويج لأنشطة المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الزراعي وكذا الأنشطة المتعلقة بالمزارعين واحتياجاتهم .