المنبر الاعلامي الحر

كاتب أمريكي: الحرب على اليمن لا تنتهي أبداً.. الهيمنة الغربية وطغاة دول الخليج وإسرائيل ارتكبوا إبادة جماعية بحق الشعب اليمني

كاتب أمريكي: الحرب على اليمن لا تنتهي أبداً.. الهيمنة الغربية وطغاة دول الخليج وإسرائيل ارتكبوا إبادة جماعية بحق الشعب اليمني

يمني برس:

 

في مقال له بصحيفة ” Global Research” الكندية، انتقد الباحث الأمريكي “Timothy Alexander Guzman” الحرب على اليمن واستمرار أمريكا و دول الخليج بالمذبحة بحق ابناء الشعب اليمني.

 

وابتدأ “Guzman” مقاله البحثي والذي ترجمه “الواقع السعودي”ساخراً من تصريحات بايدن بخصوص اليمن اذ قال ما نصه: في الآونة الأخيرة ، أصدر المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن بيانًا بشأن وعده بإنهاء دعم بلاده لحرب المملكة العربية السعودية في اليمن قائلاً: “في ظل إدارة بايدن ، سنعيد تقييم علاقتنا بالمملكة [المملكة العربية السعودية] ، وإنهاء الدعم الأمريكي لحرب المملكة العربية السعودية في اليمن ، والتأكد من أن أمريكا لا تتجرد من قيمها لبيع الأسلحة أو شراء النفط “.

 

إنه تصريح سخيف صادر عن نائب الرئيس السابق لباراك أوباما الذي أيد الحرب السعودية الوحشية على اليمن في المقام الأول.

 

ملاحظة: “ان المكان الذي يحددون منه من هو الإرهابي ومن هو المعتدل وهو البيت الأبيض؛ عثر تحته عام 1976 أثناء توسيعهم لحمام السباحة على مقبرة جماعية للهنود الحمر، هل تعلم ان من نفس المكان خرجت قرارات أُبيد من خلالها مئات الملايين من البشر”..

 

وتابع: كان تدخل المملكة العربية السعودية لاستعادة قوتها المهيمنة المؤثرة على اليمن منذ أن استولى انصارالله على السلطة بالإطاحة بالرئيس عبدربه منصور هادي الذي فر إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة وجيزة. بدأ التحالف بقيادة السعودية وقواته الجوية في استخدام أسلحة أمريكية وبريطانية الصنع تستهدف المدنيين في الغالب وساعدت في إنشاء تنظيم القاعدة في اليمن.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدر رئيس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، عبد العزيز بن حبتور ، بيانًا قويًا أدان فيه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لقتل الشعب اليمني بدعم غربي وإسرائيلي. وقال إنهم “يحيون ذكرى مقتل آلاف اليهود خلال” الحقبة النازية “في ألمانيا. وكان عبد العزيز بن حبتور يشير إلى اتفاقيات السلام الأخيرة التي رعتها إدارة ترامب بين الإمارات والبحرين وإسرائيل والموقعة في واشنطن في 15 سبتمبر.

 

قال إن “على بيوت آل سعود وآل نهيان أولاً وقبل كل شيء أن يتذكروا أنهم يقتلون إخوانهم (العرب) في اليمن ، بدلاً من إحياء ذكرى اليهود الذين قتلوا على أيدي القوات النازية” وأن “النازيين الجدد هم آل سعود وآل نهيان. وكذلك كل من يقف إلى جانبهم ضد الشعب اليمني ، ويؤيد قتلهم غير المبرر للمدنيين “بحسب وكالة أنباء أهل البيت (ABNA) ومقرها إيران.

 

اليمن في حرب لا تنتهي.

 

يواجه الشعب اليمني كارثة مع مقتل أكثر من 91 ألف شخص ، اقتصاد منهار بشكل أساسي ، وأمراض ، ومجاعة مع زيادة اللاجئين الذين غادروا البلاد التي مزقتها الحرب.

 

منذ بداية الحرب، يعيش الشعب اليمني الموت والدمار بشكل يومي بسبب معارضته للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية.

 

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) مؤخرًا إن 20٪ من سكان اليمن يعانون حاليًا من اضطرابات نفسية بسبب الحرب المستمرة.

 

كان هادي جزءًا من قائمة طويلة من الدمى السياسية للولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية الذين كانوا مسؤولين عن السياسات الاقتصادية والسياسية المستمرة التي فضلت داعميه الأجانب لعقود. وكانت جريمة الشعب اليمني الوحيدة هي مقاومته للقوى المهيمنة الغربية وكلابها السعودية في بلدهم ، وهم يدفعون الثمن النهائي.

 

بدأت الحرب في اليمن في سبتمبر 2014 عندما بدأ أنصار الله ، وهم حركة يقودها الشيعة وعناصر أخرى بما في ذلك الفصائل السنية والشيعية المحرومة من حقوقها، ثورة شعبية للإطاحة بحكومة هادي.

 

بدأت الحركة والقوات العسكرية التي يقودها أنصار الله والمكونة من الشيعة والسنة هجومًا من خلال التقدم إلى المحافظات الجنوبية وهزيمة الموالين لهادي مع مرور الوقت. ومنذ ذلك الحين، أتاح التحالف السعودي الذي يمتلك طائراته الحربية وطائرات الهليكوبتر الهجومية والقنابل والصواريخ وأساطيله البحرية وطائرات التزود بالوقود في الجو والتي تم توفيرها جميعها من قبل تجار السلاح الغربيين له، شن حملة قصف على السكان اليمنيين تستهدف مدارسهم ومستشفياتهم ومساجدهم والجنازات ومنازل الأسرة والمزارع ومرافق الطاقة مع تقارير عن تعرض المقابر للقصف. لعب أفراد عسكريون من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة دوراً رئيسياً في تدمير اليمن من خلال توفير معلومات استخباراتية ومساعدات للتزود بالوقود في الجو في منتصف الرحلة لكل من القوات الجوية السعودية والإماراتية أثناء استهداف مواقع انصارالله والتي قتلت العديد من المدنيين في هذه العملية.

 

مع سيطرة أنصار الله على الأراضي ، بدأت السعودية عملية عاصفة الحزم وشنت عمليات عسكرية بضربات جوية استهدفت المواقع التي تسيطر عليها حركة انصار الله والجيش اليمني الموالي والذي يزعم الغرب وإسرائيل أنه مدعوم من إيران.

 

ضم تحالف المملكة العربية السعودية دمى دول الخليج في الغرب بما في ذلك الإمارات والكويت وقطر والبحرين التي انضمت إليها مصر والمغرب والأردن والسودان وحليف الولايات المتحدة منذ فترة طويلة منذ إنشاء فرانكشتاين، إسرائيل.

 

سُمح للتحالف بالعمل من قواعد عسكرية في أفريقيا شملت جيبوتي وإريتريا والصومال. دعمت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في كثير من الحالات التحالف بالدعم الاستخباري واللوجستي ولإضفاء المزيد من الإهانة على الجرح ، وشهدت فرصة اقتصادية لصناعة الأسلحة وبيعها للتخالف.

 

علاقة واشنطن طويلة الأمد مع أحد أعضاء التحالف هي مع الإمارات.

 

لدى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حاليًا آلاف الأفراد العسكريين في الإمارات جنبًا إلى جنب مع طائراتها المقاتلة ومجموعة من الطائرات بدون طيار. ربما تكون الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الرعايا ولاءً للقوى الإمبراطورية الغربية بجانب المملكة العربية السعودية التي لديها “قوات استكشافية” في عدد من البلدان بما في ذلك أفغانستان واليمن. الإمارات العربية المتحدة لديها أيضا قواعد خارجية حتى في أفريقيا. الإمارات العربية المتحدة هي محمية بريطانية سابقة وأصبحت دولة في عام 1971 بقوتها العسكرية الوطنية المكونة من اتحاد مشيخات عدة دخلت حرب الخليج عام 1991 بقيادة الولايات المتحدة والتي طردت القوات العراقية من الكويت. في عام 1999 ، انضمت الإمارات العربية المتحدة إلى القوات التي يقودها الناتو في كوسوفو فيما أطلق عليه مهمة السلام. بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر ، أرسلت الإمارات قوات خاصة إلى أفغانستان إلى جانب حلفائها الغربيين ضد طالبان. من المعروف أن الإمارات تستضيف قوات أمريكية وغربية أخرى في قواعدها العسكرية. منذ بدء الحرب على اليمن ، انضمت الإمارات إلى القوات التي تقودها السعودية في هجمات على معاقل من تصفهم بالمتمردين -أنصار الله-. بعبارة أخرى ، الإمارات العربية المتحدة نظام دمية كامل.

 

صمت وسائل الإعلام السائدة عن تدخل الولايات المتحدة في اليمن

 

تكرر القوى الغربية بمساعدة وسائل الإعلام السائدة (MSM) نفس الرواية وأن إيران هي التي ترعى انصارالله ، مما يسمح للسعودية والإمارات بتبرير قصف اليمن إلى النسيان. MSM بما في ذلك CNN و MSNBC و FOX News و NBC و ABC و CBS و The New York Times و The Washington Post و Sky News و BBC على سبيل المثال لا الحصر ، تكرر جميعها الدعاية نفسها التي تقول إن حركة انصارالله “تدعمها إيران. ” خير مثال على الدعاية هو مقال نشرته مؤخرًا صحيفة واشنطن بوست الشهر الماضي بعنوان “الولايات المتحدة”. إطلاق مراجعة جديدة للإرهاب للمتمردين المدعومين من إيران في اليمن بزعم أن “إدارة ترامب تدرس خطوات جديدة لتكثيف الضغط على المتمردين الحوثيين في اليمن ، بما في ذلك تصنيف محتمل لمنظمة إرهابية أجنبية ، وفقًا للعديد من المسؤولين ، في محاولة لمزيد من عزل راعية المجموعة ، إيران “. لكي نكون واضحين ، فإن إيران والحوثيين لديهما إيمان مشترك ، لكن ليس تحالفًا عسكريًا ، يمكن وصفه بشكل أو بآخر بأنه علاقة سياسية ودبلوماسية.

 

حتى يومنا هذا ، يشارك الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال في التستر على تورط الولايات المتحدة وحلفائها في الإبادة الجماعية في اليمن. في مارس من عام 2018 ، نشرت هيئة الرقابة على MSM والإنصاف والدقة في إعداد التقارير (Fair.org) قصة كتبها آدم جونسون استنادًا إلى تقارير MSNBC عن الحرب في اليمن الذي قارنه بـ Breitbart ‘In Run-Up to Vote to End War Yemen، MSNBC لا يزال صامتًا تمامًا: MSNBC محاطًا من اليسار بواسطة Breitbart ‘:

 

لم يستخدم نجوم MSNBC الثلاثة الكبار – Hayes و Rachel Maddow و Lawrence O’Donnell – متابعاتهم الكبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على المشكلة أيضًا. لم يقم أي من النقاد الذين يتقاضون رواتب جيدة بالتغريد حول موضوع اليمن في عام 2018. وبينما كتب هايز بخط يده حول الموضوع على تويتر في الماضي ، لم يغطه في برنامجه منذ صيف 2016. وقد غرد أودونيل عن اليمن مرة واحدة في 20000 تغريدة منذ الانضمام إلى منصة التواصل الاجتماعي في يونيو 2010 ؛ ذكرها Maddow في أربع تغريدات من أصل 7000 تغريدة ، تم ذكر اثنتين منها في عام 2010. حتى مع وجود ضيوف متكررين على MSNBC ، بيرني ساندرز وكريس مورفي ، بالإضافة إلى مشاهير مثل مارك روفالو وسوزان ساراندون ، اللوبي المباشر لمشروع القانون ، لم تخصص MSNBC جزء واحد من الحرب ، أو إلى الجهود البارزة الأخيرة لإنهائها

 

انتقد مقال بقلم جونسون من عام 2017 بعنوان “ تجاهل دور واشنطن في مذبحة اليمن ، 60 دقيقة ترسم الولايات المتحدة كمنقذ ” أحد أطول البرامج الإخبارية التي يبثها MSM بعنوان “60 دقيقة” حول تغطيتها للأزمة الإنسانية في اليمن دون ذكر الدور الذي لعبته الولايات المتحدة فيها. الإبادة الجماعية:

 

في واحدة من أكثر عمليات الإغفال الساطعة التي تخدم السلطة في بعض الوقت ، قامت قناة سي بي إس نيوز (60 دقيقة) (19/11/2017) بعمق عميق في الأزمة الإنسانية في اليمن ، ولم تذكر مرة واحدة الدور المباشر الذي لعبته الولايات المتحدة في خلق وإدامة وإطالة أمد أزمة خلفت أكثر من 10000 قتيل مدني ، و 2 مليون نازح ، وما يقدر بمليون مصاب بالكوليرا. استخدم مقطع المراسل سكوت بيلي ، “عندما يتم استخدام الطعام كسلاح” ، تقارير ميدانية ممتازة لتسليط الضوء على المجاعة والقصف لضحايا الحصار الوحشي الذي فرضته المملكة العربية السعودية على اليمن لمدة عامين ونصف العام. لكن محرريها خانوا هذه التقارير – ومشاهديهم – من خلال تجريد الصراع من أي سياق جيوسياسي ، وترك أحد أكبر داعميه ، حكومة الولايات المتحدة ، بعيدًا تمامًا عن المأزق.

 

كان بائعًا في يوم من الأيام ، وبائعًا دائمًا: ترامب يبيع الأسلحة لأسرة آل سعود

 

في آذار (مارس) 2018 ، ومع اندلاع الحرب بكامل قوتها ، قرر الأمير السعودي محمد بن سلمان لقاء ترامب في اجتماع عمل بهدف شراء أسلحة من مصنعي الأسلحة الأمريكيين. ذكرت بلومبرج نيوز ما كان الغرض من زيارة أمير المملكة العربية السعودية:

 

“وسيلتقي الأمير البالغ من العمر 32 عامًا مع دونالد ترامب في 20 مارس ، وهي أول رحلة له إلى الولايات المتحدة منذ توليه منصب القائد الفعلي لأكبر مصدر للنفط في العالم. والهدف هو تقوية الروابط بينهما بعد أن فتح السجادة الحمراء للرئيس الأمريكي في مايو الماضي في الرياض. في تلك الزيارة ، عزز الجانبان مصالحهما المشتركة في احتواء إيران والتصدي للمتطرفين الإسلاميين وتعزيز العلاقات التجارية”.

 

وبالطبع ، ذكر تقرير بلومبرج أيضًا أن محمد بن سلمان ومستشار الأمن القومي السابق إتش آر ماكماستر الذي تم استبداله بالمحافظ الجديد جون بولتون تحدثا عن إيران باعتبارها تهديدًا و “الأزمة الإنسانية في اليمن” التي ساعدوا في خلقها:

 

منذ ذلك الحين ، تغيرت الأمور. احتجز الأمير محمد العشرات من نخبة رجال الأعمال السعوديين في نوفمبر / تشرين الثاني لنحو ثلاثة أشهر في حملة معلن عنها ضد الفساد. ومن المرجح أيضا أن تؤجل المملكة بيع حصة في شركة النفط العملاقة أرامكو حتى العام المقبل. ثبت أن التخفيضات في الإعانات الحكومية أكثر صعوبة وهناك حالة من عدم اليقين بشأن كيفية تفاعل المحافظين المتطرفين في البلاد مع التغييرات الاجتماعية.

 

قال هاني صبرا ، مؤسس شركة ألف الاستشارية ومقرها نيويورك ، إن الأمير محمد “سيحاول إقناع مجتمع الأعمال الأمريكي بأن حملة مكافحة الفساد لا تشكل تهديدًا للعمليات التجارية في المملكة العربية السعودية”. “سوف يلعب أجندته للإصلاح الاجتماعي في محاولة لإصلاح صورة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة ، وسيعزز السرد القائل بأنه الوكيل الذي سيأخذ البلاد في اتجاه أكثر ليبرالية.”

 

وقال البيت الأبيض إن الزيارة ستعزز العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية. كما سيتناول الأمير محمد العشاء مع مستشار الأمن القومي إتش آر ماكماستر لمناقشة صفقات تجارية بقيمة 35 مليار دولار ، وتهديد إيران لمصالحهم والأزمة الإنسانية في اليمن ، وفقًا لمتحدث باسم مجلس الأمن القومي حينها.

 

منذ الاجتماع بين ترامب ومحمد بن سلمان ، كثف التحالف السعودي حملة القصف في اليمن. في أغسطس / آب 2018 ، شن التحالف العربي غارة جوية في اليمن استهدفت حافلة محملة بالأطفال والمنطقة المحيطة ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص. الآن محكمة يمنية حكمت على أعضاء رفيعي المستوى من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وأعضاء من حكومة هادي. ووقع الحادث في محافظة صعدة حيث أصابت ضربة صاروخية حافلة مدرسية أسفرت عن مقتل أكثر من 40 طفلا تتراوح أعمارهم بين 10 و 13 عاما وجرح أكثر من 79 شخصا كانوا على مقربة من القصف. وقالت وكالة مهر للأنباء ومقرها إيران ، إن “المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة صعدة قضت بإعدام عشرة من المتهمين بقتل طلاب ضحيان على يد طائرات تحالف العدوان ، بحسب وكالة سبأ للأنباء. وصدر الحكم على عشرة من المتهمين بالإعدام لاستهداف وقتل الطلاب في ضحيان بصعدة “. المدانون مسؤولون رفيعو المستوى من قائمة أعداء الحوثيين:

 

وبحسب الحكم الصادر في الجلسة التي ترأسها رئيس المحكمة رياض الرزامي ، حكمت المحكمة بالإعدام على عشرة من المدانين بتهمة استهداف وقتل طلاب في ضحيان في الضربات الجوية وهم على النحو التالي:

 

1) سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، 2) محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، 3) تركي بن ​​بندر بن عبد العزيز آل سعود ، 4) دونالد جون ترامب ، 5) جيمس نورمان ماتيس ، 6) جيزيل نورتون ألين شوارتز ، 7) عبد ربه منصور هادي ، 8) علي محسن صالح الأحمر ، 9) احمد عبيد بن دغر ، 10) محمد علي احمد المقدشي.

 

أشار التقرير إلى موقع النزاع المسلح ومشروع بيانات الأحداث (ACLED) الذي أنتج تحليلاً في عام 2019 يرسم صورة واضحة لجرائم الحرب السعودية التي أودت بحياة أكثر من 91.600 يمني منذ عام 2015. ” خسائر فادحة في البنية التحتية للبلاد ، وتدمير المستشفيات والمدارس والمصانع. وقالت الأمم المتحدة بالفعل إن 22.2 مليون يمني في حاجة ماسة إلى الغذاء ، بما في ذلك 8.4 مليون مهددون بالجوع الشديد. وبحسب المنظمة العالمية ، فإن اليمن تعاني من أشد انواع المجاعة منذ أكثر من 100 عام “. التقرير عن الضحايا كئيب ولا نهاية في الأفق:

 

يسجل ACLED أكثر من 91600 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها من بداية عام 2015 حتى الوقت الحاضر

 

تم الإبلاغ عن ما يقرب من 17100 في عام 2015 ؛ 15100 في عام 2016 ؛ 16800 في عام 2017 ؛ 30800 في 2018 ؛ و 11900 في عام 2019 حتى الآن

 

تم الإبلاغ عن أكثر من 39700 حدث صراع منذ بداية عام 2015

 

ما يقرب من 7700 في عام 2015 ؛ 8700 في عام 2016 ؛ 7900 في عام 2017 ؛ 10200 في 2018 ؛ و 4900 في عام 2019 حتى الآن

 

بشكل عام ، 2018 هو العام الأكثر دموية والأكثر عنفًا في الحرب

 

حرب اليمن مستمرة بلا هوادة. يشهد العالم واحدة من أسوأ الكوارث في تاريخ البشرية الحديث مع وجود غالبية سكان اليمن بما في ذلك أكثر من 12 مليون طفل وقعوا في مرمى النيران في حرب أهلية وحشية منذ عام 2015.

 

التحالف السعودي بمساعدة حلفائه الغربيين بما في ذلك الولايات المتحدة والولايات المتحدة نفذت المملكة المتحدة العديد من الضربات الجوية المميتة على اليمن. على الرغم مما يحدث في اليمن ، فإن قرع طبول الحرب يرتفع يومًا بعد يوم مع زيادة التوتر بين الولايات المتحدة وإسرائيل مع إيران وسوريا ولبنان (حزب الله).

 

ستستمر اليمن ، أفقر دولة في الشرق الأوسط ، في المعاناة من أزمة إنسانية. يظل MSM صامتًا بشأن هذه القضية بينما تواصل واشنطن ولندن وتل أبيب والرياض سعيها للهيمنة في المنطقة مما يؤكد أن اليمن مجرد ضحية أخرى للإمبرياليين الغربيين وإسرائيل وملوكهم الدمى من دول الخليج. طالما استمرت القوى الغربية في دعمها للتحالف السعودي وحربها على المقاومة التي يقودها الحوثيون ، فإن المزيد من إراقة الدماء مضمون فقط. يجب أن تنتهي هذه الحرب الآن قبل أن تصبح أكثر الفترات كارثية في تاريخ اليمن.

 

المصدر: Global Research

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com