المنبر الاعلامي الحر

جامعة الحديدة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف

جامعة الحديدة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف

207

يمني برس :

 

نظمت جامعة الحديدة صباح اليوم الأحد حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم.

 

وفي الفعالية الإحتفالية التي أقيمت بقاعة الشهيد الرئيس صالح الصماد أوضح القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء للقيم الإنسانية والقدوة الحسنة التي تجلت منذ مولده الملئ بالمعجزات والآيات الكونية حتى توليه تبليغ رسالة الإسلام للعالم أجمع.

 

وأشار إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية هو المعنى الحقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في كافة أمور حياته وتعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه ومعاداة أعدائه ومن والاهم.

 

وأضاف “الإحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بالكرامة والعزة التي تجرم التطبيع مع الأعداء والخنوع لهم وهو ما أكد عليه السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – في كلمته بمناسبة تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف.

 

لافتا إلى إلى أن اليمن يحتفل بالمولد النبوي هذا العام في ظل انتصارات على كل الأصعدة .

 

فيما أعتبر رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل إحتفالات أبناء الشعب اليمني العظيم والمسلمين الأحرار تأتي ردا على أولئك الأقزام الذين يتطاولون على الإسلام والنبي الكريم ولغرس القيم الإسلامية ومحبة الرسول الأعظم في نفوس الأجيال .. لافتا إلى أن الإحتفالات تعد تجديدا للعهد بالإلتزام بكتاب الله وسنة رسوله.

 

فيما أشارت كلمة العلماء إلى أن ذكرى المولد النبوي تحمل أبعادا دينية وثقافية وإنسانية تتجسد في شخص النبي القدوة في جميع المجالات الحياتية وتبرز السمات النبوية في الرحمة والعدل والسلام والمحبة التي ينبغي لكل مسلم التحلي بها.

 

ولفتت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية في استذكار حياة الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته والتمسك بأخلاقه ونهجه .. مبينا أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل العدوان يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته تمسكه بمبادئ وقيم رسول الإنسانية.

 

تخلل الفعالية التي حضرها مدير شركة النفط أسامة يحيى الخطيب ومدير مديرية الحوك جماعي سالم ونواب رئيس الجامعة عدد من القصائد الشعرية والانشادية المعبرة عن المناسبة.